Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
مهرجان اللون الأزرق بالروضة الأولى بشقراء

 

شقراء - محمد الحميضي

استكمالاً لما تقوم به الروضة الأولى من تفعيل للمهرجانات ليتحقق من خلالها التوازن النفسي والحس الحركي للأطفال، وحيث إن التعليم من خلال المتعة والترفيه له مزايا عديدة فقد قامت الروضة بتفعيل اللون الثالث من ألوان مهرجانها للألوان وهو اللون الأزرق، حيث اتشح الأطفال بهذا اللون وتم تفعيله في جميع مرافق الروضة.

وقد بدئ المهرجان باستقبال الأطفال وتوزيعهم في الفصول ومناقشتهم في اللون الأزرق من خلال سرد القصة المرتبطة باللون ومناقشتهم فيها، بعدها بدأت المسابقات بين الأطفال، حيث تم توزيعهم على عدة أركان مثل ركن (الفن والإبداع والعجين والمهرج)، حيث يقوم المهرج برسم اللون على وجوه الأطفال وتوزيع الفرش عليهم للتلوين بطريقة مسلية.

كذلك ركن التعليم من خلال الحاسب وتقوم المعلمة المختصة بتعليم الأطفال الرقم والحرف المرتبط باللون من خلال جهاز الحاسب، بعدها تم عروض بالبروجكتور قدم فيه القصص والأناشيد المرتبطة باللون. بعدها تناولوا وجبتهم ثم تمت مناقشتهم عن البرنامج الذي قدم لهم لقياس مدى استفادتهم منه وفي الختام قدمت مديرة الروضة حصة العصيمي شكرها لكل من سارة الجماز وحصة اليوسف وهدى الجلال، كما شكرت جميع معلمات الروضة وإداريّاتها وأمهات الأطفال على جهودهن وتعاونهن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد