Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
د. التركي يستقبل وزير الشؤون الدينية والعمل الإنساني في النيجر

 

الجزيرة - شيخة القحيز

استقبل معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الأربعاء الماضي معالي السيد إسحاق لابو، وزير الشؤون الدينية والعمل الإنساني في النيجر الذي سلم د. التركي تقريراً يتضمن مناشط وزارته واحتياجاته.

وتمت خلال اللقاء مناقشة سبل التنسيق والتعاون بين الرابطة والوزارة النيجرية في مجالات دعم المدارس الإسلامية ورعاية جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في النيجر، بالإضافة إلى عقد الندوات المشتركة لبحث المشكلات التي تواجه نشر الثقافة الإسلامية واللغة العربية في بلدان غرب إفريقيا.ونقل معالي الوزير النيجري ترحيب فخامة الرئيس محمد تنجة رئيس جمهورية النيجر بالمشروعات الثقافية التي تعتزم رابطة العالم الإسلامي تنفيذها في بلاده.

وقال: إن مركز الأمير سلطان الثقافي في النيجر سيكون منطلقاً للعمل المشترك بين الرابطة ووزارة الشؤون الدينية والعمل الإنساني في النيجر، معرباً عن شكر بلاده حكومةً وشعباً للمملكة العربية السعودية ولسمو لي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الذي وجه ببناء هذا المركز وتشغيله ليشع بالثقافة الإسلامية على بلدان غرب إفريقيا.ونوه معالي الوزير بالجهود التي تبذلها المملكة في نشر الفكر الإسلامي الصحيح، وحرصها بخاصة على تثقيف فئات الشباب بالثقافة الإسلامية التي تتصف بالاعتدال، معرباً عن حرص وزارته على استمرار تعاونها مع الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها وفي مقدمتها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم والهيئة الإسلامية العالمية للتعليم.وقد أكد د. التركي استعداد الرابطة والهيئات الإسلامية التابعة لها للتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والعمل الإنساني في النيجر في كل مجال يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد