Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
أمير القصيم يفتتح معهد العمارة والتشييد برياض الخبراء

 

رياض الخبراء - صالح الدواس- حسن الدهيمان - تصوير - يونس الدهيمان

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم معهد العمارة والتشييد بمحافظة رياض الخبراء، وهو ثاني معهد من نوعه بالمملكة، ويحتوي على أربعة أقسام، هي: المساحة والانشاءات المعمارية والرسم المعماري والانشاءات المدنية.

وبدأ تأسيس المعهد عام 1426 على مساحة إجمالية قدرها 74100 متر بتكلفة تجاوزت 12 ملايين على نفقة الشيخ محمد بن إبراهيم الخضير.

ذكر ذلك ل (الجزيرة) مدير المعهد عساف العتيبي، وقال إن تشريف سمو أمير المنطقة بافتتاح المعهد هو تشجيع للعمل المهني، وهو عمل تحتاجه أسواق العمل في المملكة. ومن جانبه عبر الشيخ محمد الخضير أن قناعته بإنشاء المعهد تنبع من حاجة الوطن لسواعد أبنائه في البناء والتشييد ودخول الشباب السعودي في هذا المجال يمد الوطن بخبرات محلية وطنية تدعم السعودة وتلبي حاجة سوق العمل وتوفر وظائف مناسبة وأعمال حرة للشباب.

وبمناسبة زيارة سمو أمير المنطقة لرياض الخبراء، فقد شكر عضو مجلس منطقة القصيم خالد بن محمد الخضير سمو الأمير على زيارته للمحافظة وتفضله بافتتاح المعهد، وقال: (وهذا يعكس اهتمام سموه وتشجيعه لرجال الأعمال على دعمهم ومشاركتهم في بناء وخدمة الوطن من خلال هذه الصروح المهنية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد