Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
تعزيز مفاهيم البحث العلمي لدى مديري المدارس في جدة

 

جدة - راشد الزهراني:

أكد المشاركون في ملتقى الإدارة المدرسية الثاني الذي تنظمه إدارة التربية والتعليم في جدة على أهمية أن يكون لمدير المدرسة رؤية جديدة تتضمن ترشيد الممارسات اليومية وتواكب متطلبات العصر الحالي.

جاء ذلك في افتتاح الملتقى برعاية مدير التربية والتعليم في جدة عبد الله بن أحمد الثقفي بحضور مدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور ماجد الحربي ومدير الإشراف معجب الزهراني ومدير الإدارة المدرسية بتعليم جدة وناقش الحضور في الملتقى الذي يحمل عنوان (الإدارة المدرسية نحو تجديد الرؤى وترشيد الممارسات) أبرز ما يمكن أن يسهم في تفعيل عمل مدير المدرسة وذلك بحضور عدد من القيادات التربوية في إدارات ومدارس جدة، وكما ناقش الملتقى الأساليب القيادية والفكر الإداري وكيفية معالجة القضايا التربوية.

واستعرض سعود الخديدي ورقع عمل مدير المدرسة رؤية جديدة كما تناول عبد المجيد النجار ورقة عمل ترشيد الممارسات اليومية لمدير المدرسة واستعرض الحضور مع الدكتور ماجد الحربي مدير إدارة المدارس السعودية في الخارج ابرز المحطات المؤثرة في عمل القائد التربوي ومدير المدرسة.

وبين مدير الإدارة المدرسية موفق خوج أن ركز على طرق إثراء الفكر الإداري والتربوي للقيادات التربوية وتعزيز قيم البحث العلمي والدراسات الإشرافية للميدان التربوي ومواكبة النمو المعرفي لمدير المدرسة مع المستجدات الإدارية والتربوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد