Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
بهدف توفير فرص وظيفية وتدريبية لخريجات وطالبات الجامعة
جامعة الأميرة نورة تقيم غداً اللقاء الأول ليوم المهنة

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

تعتزم وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لخدمة المجتمع وتنمية البيئة إقامة اللقاء الأول بعنوان (يوم المهنة) على شرف سمو الأميرة الجوهرة بنت فهد آل سعود. وذلك يوم غد السبت 6-6- 1430هـ. وسيبدأ اللقاء بآيات من الذكر الكريم، تليها كلمة سمو الدكتورة مديرة الجامعة الجوهرة بنت فهد آل سعود، كما سيشمل البرنامج على عرض لخدمات الفرع النسائي للغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ثم عرض لتجارب بعض سيدات الأعمال والطالبات المنتجات من خريجات الجامعة. وفي اليوم الثاني للقاء ستعقد محاضرة عن (أهمية العمل والعلاج به)، تقدمها سعادة الدكتورة أسماء عبد العزيز الحسين، ثم عرض لبعض تجارب الطالبات المنتجات، أما اليوم الثالث للقاء فيشتمل على دورة تدريبية بعنوان (مفتاحك للتميز في العمل) تقدمها سعادة الأستاذة سميرة السجا والتي ترمي إلى توجيه الطالبة لكتابة السيرة الذاتية، ومعرفة حقوقها وواجباتها في العمل، وتنمية الرغبة في التميز الوظيفي، وفي اليوم الرابع للقاء ستقام دورة بعنوان (ابتكري مهنتك) تقدمها الأستاذة أمل محمد العجالين الدوسري وتهدف إلى تحويل الفكرة إلى اختراع واستمرارية تطويره وتجديده وتنمية روح الإبداع والابتكار.

كل ذلك ضمن ما تقدمه وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لخدمة المجتمع من أنشطة والتي تعمل جاهدة للاشتراك فيها مع الأجهزة المحلية في ضوء الخطط النهائية لدور الجامعة في تمنية الموارد البشرية للقطاعين الخاص والعام وإيجاد حلقة وصل بين الخريجات وقطاع الأعمال، وما تفعيل يوم المهنة إلا دليل على ذلك ليعين الطالبة على تحديد مسارها العلمي والتدريبي بعد التخرج وتلمس فرص العمل والتعرف على طبيعة مايلائمها من مجالات ومنح الشركات والمؤسسات الوطنية في القطاع الحكومي والأهلي فرصة التعرف على المرشحات للتخرج والاقتراب من كفاءتهن وقدرتهن العملية بما يخدم الطرفين .

وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. نائلة بنت عبد الرحمن الديحان بأن الهدف من هذا اللقاء هو توفير فرص وظيفية لخريجات الجامعة، وتوفير فرص تدريبية لطالبات الجامعة، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لمقابلة الخريجات والمرشحات لاختيار الأنسب منهن، والتعرف بالتخصصات الجديدة بالجامعة، وإتاحة الفرصة لجهات العمل للتعريف بأنشطة الجامعة في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتعريف الطالبات بالأساليب الفعالة في البحث عن وظيفة وإعداد السير الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية، وإقامة شراكة تعاونية تقوم على توثيق العلاقة بين الجامعة وجهات العمل، وتوظيف أفكار الطالبات في خلق فرص عمل مبدعة في عالم اقتصادي متسارع التغيرات ودمج العملية التعليمية بالتطوير المهني وتشكيلها في قالب يحاكي احتياجات سوق العمل، ذكر ذلك إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد