Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
جدة: يخلطون الديزل بزيوت مستخدمة ويصدرونها للخارج!!

 

جدة - عبدالله الدماس:

تمكن أعضاء لجنة الغش التجاري بأمانة محافظة جدة من ضبط موقع غير نظامي عبارة عن حوش شعبي يتم بداخله تعبئة مواد بترولية (نفطية) نقية في خزانات وتصديرها إلى خارج المملكة، على أساس أنها زيوت مستعملة.

وكانت إدارة عمليات الأمانة 940 قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتواجد مجموعة من الأشخاص بداخل الموقع يقومون بأعمال مشبوهة، وباشر مراقبو الأمانة بمشاركة بلدية أم السلم الفرعية الموقع، يرافقهم أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالإدارة العامة للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة محافظة جدة.

وبتفتيش الموقع تبين أنة عبارة عن حوش شعبي بدون رخص نظامية من جانب الجهات المختصة (البلدية - وزارة التجارة - الدفاع المدني).

ويتم بالموقع خلط الديزل الخام مع زيوت مستعملة وتعبئتها، حيث وجد بداخل الحوش 5 خزانات كبيرة تزن 250 طناً تقريباً مليئة بالزيت المستعمل، و32 كونتينر بداخلها خزانات مصنوعة على شكل قرب المياه الكبيرة مليئة بالديزل وبعضها بالبنزين تزن 600 طن تقريبا، و11 خزاناً سعة 2500 لتر بها رواسب زيت، وخزانات وبراميل أخرى متنوعة، كما تم ضبط ونش كبير، وشاحنة لنقل الكونتينرات المعدة للتصدير.

وتم استدعاء الجهات الأمنية من شرطة جدة والمديرية العامة للدفاع المدني، وتم تسليم الموقع إلى كل من بلدية أم السلم وشرطة جدة للتحفظ عليه وحراسته والبحث عن صاحب الحوش، وكذلك مندوب الدفاع المدني لاتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد أن تم إغلاق جميع الكونتينرات بالرصاص وغلق باب الحوش بقفل وسحب رأس الشاحنة وحجزها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد