Al Jazirah NewsPaper Friday  29/05/2009 G Issue 13392
الجمعة 05 جمادىالآخرة 1430   العدد  13392
الدكتور (المصطفى) معقباً على الطويل حول الصندوق الرياضي
اختلافنا معهم على الطريقة وليس التاريخ.. لأن هدفنا أسمى من ذلك!!

 

سعادة الأستاذ محمد صالح العبدي - سلمه الله

مدير تحرير الشؤون الرياضية بصحيفة الجزيرة الغراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيبا حول قضية الصندوق الرياضي إلى أين؟ الذي نشر في صحيفتكم الغراء وذلك يوم الاثنين الموافق 16- 3-1430هـ بالعدد رقم (13315)، وكذلك حول تعقيب الأخ الأستاذ خالد الطويل الأسبوع الماضي حول الموضوع ذاته، لقد تفضل مشكوراً بنشر تاريخ تأسيس الصندوق وأهدافه.. هذا وقد عرض ذلك مدير عام إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.. الأستاذ (خالد الحسين) في ثنايا تعقيبه السابق على الزميل (خالد الدوس) الذي يقوم مشكوراً في تبني ومتابعة العديد من القضايا الإنسانية الرياضية عبر صحيفة الجزيرة المتميزة دائماً في شمولية الطرح والمصداقية المهنية.. وقد تطرق في مقالته التي كانت بعنوان (الصندوق الرياضي إلى أين..) عن أنظمته ومهامه وضوابطه التي هي نحن بصدد الاختلاف عليها حول وجهات النظر!!؟

نشكر الأستاذ الطويل على التعقيب، ونود الإشارة أن اختلافنا مع أمانة الصندوق كان على الطريقة وليس بالتاريخ. إلا أننا نأمل من الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تعيد فلسفة وأهداف ومهام الصندوق الرياضي في ظل هذا التطور الرياضي، فأهداف الصندوق وضعت أثناء مرحلة الهواية الرياضية ونحن في ألفية الاحتراف الرياضي.. فهل الأندية الرياضية السعودية مازالت بحاجة إلى هذا الدعم الرياضي...؟ نحن نعلم أيضاً أن هناك العديد من الأندية الرياضية في الدرجة الأولى والثانية.. وغيرها.. بحاجة إلى هذا الدعم والمساعدات.. وحسب علمي هناك أكثر أندية المملكة البعيدة عن الأضواء بحاجة إلى هذا الدعم.. وتعاني من أزمات مالية خصوصاً الأندية التي تحقق نتائج ممتازة على مستوى الألعاب الجماعية والفردية.

نأمل من الرئاسة أن تحدث أو تعيد صياغة أهداف الصندوق ومهامه من أجل تفعيله في خدمة القضايا الإنسانية الرياضية. كما أنه حان الوقت أيضاً لدعم هذا الصندوق الرياضي وتعزيز موارده من أجل رعاية لاعبينا ورياضتنا ذوي الحاجة.

* هذا ما وددت إيضاحه في هذا التعقيب من وجهة نظر محايدة..

وتقبلوا فائق تحياتي،،

أ.د. عبدالعزيز المصطفى
أستاذ التطور والتعلم الحركي كلية التربية بجامعة الملك فيصل



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد