Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
مصرع 50 مسلحاً في وزيرستان والمسلحون يعدمون 3 (جواسيس)
وزير الدفاع الباكستاني: سنهزم طالبان خلال يومين أو 3 أيام

 

سنغافورة - إسلام آباد

أعلن وزير الدفاع الباكستاني أمس الأحد في سنغافورة أن الجيش الباكستاني سيهزم حركة طالبان في سوات بشمال غرب البلاد خلال (يومين أو ثلاثة ايام). وقال سيد اطهر علي خلال مؤتمر اقليمي للامن يعقد في سنغافورة إن (العمليات العسكرية في سوات وبونر والمناطق المجاورة انتهت تماما تقريبا). أضاف (لم يبق هناك سوى 5 إلى 10% من العمل الواجب إتمامه ونأمل في سحق جيوب المقاومة خلال يومين أو ثلاثة أيام).

من جانب آخر، لقي ما لا يقل عن 50 مسلحاً من عناصر حركة طالبان باكستان مصرعهم خلال يومي أمس وأمس الأول في المعارك والاشتباكات التي تدور رحاها في أنحاء مختلفة من مقاطعة وزيرستان الجنوبي القبلية المحاذية للحدود الأفغانية مع القوات المسلحة الباكستانية. وقالت مصادر الإدارة الحكومية المحلية في مدينة وانا عاصمة وزيرستان الجنوبي أمس الأحد( إن القوات المسلحة بدأت حملاتها على معاقل مسلحي طالبان في مناطق اسبين ورغزي، مشيرة إلى أن جندياً باكستانياً لقي مصرعه كذلك في هذه المعارك بالإضافة إلى إصابة عدد آخر بجروح).

إلى ذلك أعدمت حركة طالبان الباكستانية ثلاثة أشخاص بتهمة التجسس ضدها لصالح الجيش الباكستاني في منطقة بونير المجاورة لوادي سوات. وأوضحت مصادر محلية أمس أن المسلحين أعدموا الأشخاص الثلاثة في بلدة باشاكيلا في بونير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد