Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
اضطرابات في جنوب اليمن تسفر عن أربعة قتلى و 13 جريحاً

 

صنعاء - (أ ف ب)

ارتفع عدد ضحايا الاضطرابات التي شهدتها المناطق الجنوبية في اليمن منذ مساء السبت وحتى الأحد، إلى أربعة قتلى و13 جريحاً، حسبما أفادت مصادر طبية وقبلية.. وقتل متظاهر وأُصيب خمسة آخرون بجروح أمس الأحد في الضالع (جنوب) خلال قيام الشرطة بتفريق تظاهرة احتجاجية في ظل التوتر المستمر في جنوب اليمن، حسبما أفادت مصادر طبية.

وقال شهود عيان إن مواجهات وقعت عندما حاول رجال الشرطة تفريق تظاهرة احتجاجية رفعت خلالها شعارات مناهضة للحكومة المركزية.. وذكر الشهود أيضاً أن تبادلاً لإطلاق النار حصل بين الشرطة ومتظاهرين مسلحين.

وفي وقت لاحق، حاولت الشرطة اعتقال أحد الجرحى ممن شاركوا في تظاهرة الضالع 180 (كلم شمال عدن) فحصل تبادل لإطلاق النار ما تسبب بإصابة شرطي وأحد المدنيين بجروح، وذلك بحسب شهود عيان.. وفي هذه الأثناء، قُتل شخصان وأُصيب ثلاثة بجروح في تظاهرتين مناهضتين للحكومة في محافظة لحج بحسب مصادر طبية وقبلية.. وقتل شرطي ومتظاهر في تبادل لإطلاق النار خلال تظاهرة في بلدة لبعوس في لحج.. كما أُصيب متظاهر بجروح في تظاهرة شهدتها منطقة العند في لحج.. إلى ذلك، أكدت مصادر قبلية أن اضطرابات حصلت مساء السبت خلال تظاهرة في مدينة الشحر في محافظة حضرموت، ما أسفر عن مقتل متظاهر وإصابة خمسة آخرين بجروح.. وكان المتظاهرون يطالبون بالإفراج عن معتقلين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد