Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
تخصيص مظلات مكيفة ليوم المزارع بسوق الشمال

 

متابعة وتصوير - خالد العيادة

قامت أمانة مدينة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة بوضع باعة الخضار في الجهة الجنوبية من سوق الشمال الذي يشهد فعاليات يوم المزارع يوم الخميس من كل أسبوع، وتم تحويل باعة البطيخ إلى الجهة الشمالية ووسط السوق لباعة الخضار.

وصرح ل(الجزيرة) المهندس عبدالرحمن الزنيدي وكيل الأمين المساعد للخدمات بأن الأمانة تقوم بتكييف المظلات الجنوبية من السوق وجاري العمل الآن لتكييف السوق بشكل كلي والذي يستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وذكر الزنيدي أن أمين منطقة الرياض سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز العياف يوالي اهتمامات بيوت المزارع ويتابع التقارير الأسبوعية عنه ويطالب باستمرار بذل المزيد من الجهد لإخراج اليوم بشكل مرض للمستهلكين وللمزارعين.

وذكر المهندس ناصر البدر مدير عام الأسواق والراحة والسلامة أنهم يقومون الآن بإحصاء المزارعين وإعطائهم بطاقات، وأضاف أنهم يقومون بتنظيم تواجد المزارعين في يوم المزارع بالأماكن المخصصة لهم.

وذكر البدر أن يوم المزارع يسير بشكل منظم، وأن الاقبال عليه متزايد من المواطنين بعد نقله إلى المظلات، وأضاف: إدارة الأسواق قامت بتأمين المزيد من العربات مع عمالة التحميل بالإضافة إلى عمل السلالم ومزالق للعربات ولذوي الاحتياجات الخاصة الذين يرتادون السوق.

يذكر أن يوم المزارع شهد اقبالا متزايدا بعد ما تم نقله إلى المظلات وتوفرت مياه الشرب بتبرع من فرع جمعية البر بالشفاء، وذكر خالد النشوان مدير فرع الجمعية أنه تم توزيع3600 عبوة من الماء في يوم المزارع، وقال: نستمر في توزيعها بصورة مستمرة خلال الفترة القادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد