Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
بعد نجاحاتها في معارضها السابقة
مكس تنظم ملتقى ومعرض المرأة بحلة جديدة وأفكار إبداعية

 

الجزيرة - أحمد عامر

تطلق مكس لإقامة وتنظيم المعارض ابتداء من يوم الاثنين 8-6- 1430هـ الموافق 1-6-2009م وعلى مدار ثلاثة أيام، ويصاحب هذا المعرض محاضرات تساهم في إثراء ثقافة المرأة في عالم الأعمال والاستثمار ومجالات تطوير الذات وتنمية القدرات والمهارات اقتصادياً وتجارياً واجتماعياً.

يذكر أن اليوم الأول للمعرض يشهد جدولاً ثرياً من الأنشطة والمحاضرات حيث يبدأ تسجيل المشاركات ابتداء من الساعة الرابعة إلى الرابعة والنصف، وهو توقيت المحاضرة الأولى بعنوان بناء مشاريع تجارية صغيرة على الانترنت وتقدمها الأستاذة هيا عاشور.

إضافة إلى محاضرة بعنوان العادات العشر للشخصية الناجحة وتلقيها الدكتورة سميرة صندوقة، ثم تعقد محاضرة بعنوان العلاج بالتنويم الايحائي تلقيها الأستاذة هالة الدباغ.

وبنهاية هذه المحاضرات الثلاث وعند الساعة السادسة والنصف مساء تبدأ الاستراحة ثم صلاة العشاء حتى الساعة السابعة وبعد الصلاة تعود المشاركات لحضور محاضرة عن الفوركس تلقيها الاستاذة انتصار القحطاني ومحاضرة العادات العشر للشخصية الناجحة حيث تعاود الدكتورة سميرة صندوقة إلقاء هذه المحاضرة نظراً للرغبة الملحة التي أبدتها المشاركات من جهة، وما يسمح به برنامج ووقت المعرض من أنشطة من جهة أخرى.

ويختتم اليوم الأول بمحاضرة عن الاتيكيت والبروتوكول تلقيها الأستاذة وفاء القنيبط.

أما أنشطة وأعمال جدول المعرض فيشهد مجموعة من المحاضرات والندوات، وتبدأ فور الانتهاء من تسجيل المشاركات عند الساعة التاسعة والنصف وتكون البداية بإعادة محاضرة (الاتيكيت والبروتوكول) للأستاذة وفاء القنيبط تليها محاضرة بناء الأهداف للأستاذة مديحة العجروش والمحاضرة الأخيرة في هذه الفترة للأستاذة هالة الدباغ حيث تعاد فيها محاضرة العلاج بالتنويم الايحائي.

وتبدأ الفترة الثانية لليوم الثاني بتسجيل المشاركات وعند الرابعة والنصف تبدأ الدكتورة دولت كمال محاضرتها بعنوان الابتكار والتفكير الابداعي وتليها اعادة محاضرة بناء الأهداف للأستاذة مديحة العجروش ثم أخيراً وقبل الاستراحة محاضرة للدكتورة ليلى تيموري بعنوان (طب الطاقة) ثم تأخذ المشاركات فترة استراحة وصلاة العشاء لتكون العودة مع محاضرة (قوة التنمية الذاتية) للأستاذة شرين العوفي ثم محاضرة (التميز الوظيفي) للدكتورة ماجدة الجارودي، وختام محاضرات اليوم الثاني بمحاضرة (مهارات الإبداع السريع) للأستاذة كاميليا عبدالمجيد زايد.

أما اليوم الثالث والأخير من أيام المعرض فتشهد بدايته عند الساعة التاسعة والنصف تسجيل المشاركات لتبدأ الأستاذة وفاء القنيبط محاضرتها (كيف التواصل مع المراهق) ثم اعادة لمحاضرة (مهارات الابداع السريع) للأستاذة كاميليا عبدالمجيد زايد.

بعد ذلك تبدأ محاضرة (اكتشفي ذاتك وأطلقي إبداعاتك) للأستاذة نورة الشبعان.

وعند الساعة الرابعة من يوم الاربعاء 3-6-2009م تبدأ الفترة الثانية من نشاطات هذا اليوم بتسجيل المشاركات لتبدأ بعد ذلك محاضرة بعنوان (الابتكار والتفكير الابداعي) وهي محاضرة معادة للدكتورة دولت كمال.

ثم اعادة لمحاضرة (قوة التنمية الذاتية) للأستاذة شيرين العوفي، وحتى وقت الاستراحة وصلاة العشاء تكون المشاركات مع محاضرة (اكتشفي ذاتك وأطلقي إبداعاتك) وهي محاضرة معادة للأستاذة نورة الشبعان، وبعد الاستراحة والصلاة تكون المشاركات مع محاضرة (كيف التواصل مع المراهق) وهي محاضرة معادة للأستاذة وفاء القنيبط ثم إعادة محاضرة الأستاذة انتصار القحطاني عن (الفوركس).

وآخر المحاضرات والأنشطة للأستاذة نجوى الكحلوت بعنوان (التربية الذكية)، والجدير بالذكر أن المحاضرات والورش التي تشهدها أيام المعرض ستحصل كل مشاركة على شهادة حضور من معرض المرأة وشهادة من مركز خدمات اللؤلؤة للتدريب النسائي.

وكعادتها شركة مكس لإقامة وتنظيم المعارض وكل سنة تواصل تسجيل نجاحاتها في تنظيم المعارض حيث تشهد فعاليات المعرض مشاركات واسعة من شركات كبرى لها إسهاماتها المتميزة في السوق المحلي وفي دعم ورفد أنشطة المرأة في مجتمعاتنا المحلية.

وقد أكدت السيدة مها إبراهيم المالك المدير التنفيذي للجنة المنظمة للمعرض أن المعرض يهدف إلى المساهمة في إبراز الدور المتنامي للمرأة في التنمية وتطوير قدراتها وإثراء ثقافتها على كافة الصعد، ويسعى كذلك إلى دعم المبادرات النسائية في شتى المجالات الحرفية والمالية والإبداعية.

واختتمت المالك بالقول: على الرغم من الصعوبات التي تغلبنا عليها من عدة جوانب كالمنافسة القوية في مجال تنظيم المعارض إلا أننا تعهدنا دائماً بأن نسجل تميزاً وريادة جديدة ولهذا نجحت معارضنا السابقة وسننجح بمشيئة الله في تنظيم معرض وملتقى المرأة لهذا العام الذي بدأت بوادر وبشائر نجاحه تتضح على الأرض وسنستمر على هذا التميز والإبداع بالأفكار المتجددة التي تهدف دوماً لخدمة المجتمع والوطن. وشكرت المالك في ختام حديثها جميع الجهات المشاركة والتي أولت شركة مكس لإقامة وتنظيم المعارض ثقتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد