Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
حريق يلتهم مصنعاً للورق بجدة

 

جدة - عبدالله الدماس:

شب حريق هائل ظهر أمس في أحد مصانع الورق بكليو 15 بجدة، وذلك بعد أن تفاجأ العاملون في المصنع بتصاعد ألسنة الدخان والنيران، فيما حاولو جاهدين السيطرة على الحريق باستخدام الطفايات اليدوية. إلا أن الحريق امتد إلى المستودعات الجانبية والمجاورة مما أسهم في توسيع رقعة الحريق.

فيما غطت كثافة من الدخان سماء جنوب جدة مما دفع بعض أصحاب المستودعات المجاورة للحريق إلى نقل بضائعهم إلى أماكن آمنة، وذلك خوفاً من وصول الحريق إليها.

وباشرت فرق الدفاع المدني أعمالها بقيادة العقيد محمد الغامدي مدير الدفاع المدني بجدة، وتم إخماد الحريق والسيطرة عليه بعدد 10 فرق إطفاء وثلاث فرق إنقاذ، إضافة إلى استخدام وايتات التحلية في عملية الإطفاء.

وقد ساهم التواجد الأمني من قبل الدوريات الأمنية في حفظ الأمن بالموقع وتسهيل وصول آليات الدفاع المدني للموقع، وإبعاد المتجمهرين عن خطر الحريق. وأوضح النيقيب عبدالله العمري بأن الحريق شب في مساحة قدرت بحوالي 8000 متر مربع، فيما نحجت فرق السيطرة على محاصرة النيران في منطقة الإنتاج في المصنع..وقال: إن قوة الحريق جاءت بفعل المواد الموجودة داخل المصنع القابلة للاشتعال، فيما شهد الحريق إصابة لأحد العاملين وتم نقله إلى المستشفى المجار ومعالجته. هذا، وقد باشرت فرق التحقيق أعمالها لمعرفة الأسباب.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد