Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
دفع بـ1254 خريجاً وخريجة إلى ميدان العمل.. والمعهد تلقى (2485) عرضاً وظيفياً
الأمير سطام يرعى حفل يوم الخريج والوظيفة في معهد الإدارة العامة

 

الرياض - عبدالرحمن المصيبيح

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة مساء أمس حفل يوم الخريج والوظيفة الثالث عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة على مدى ثلاثة أيام في مقره بالرياض.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الأستاذ محمد بن علي الفايز، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي وعدد من أعضاء هيئة التدريس في المعهد.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي كلمة نوه فيها باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني- رعاهم الله- بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي.

وأشار إلى أن معهد الإدارة العامة يحتفل اليوم بدفع 1254 خريجاً وخريجة إلى ميدان العمل في القطاعين الحكومي والأهلي، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المعهد تلقى (2485) عرضاً وظيفياً من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الأهلية لخريجيه لهذا العام.

وأعلن الدكتور الشقاوي عن فوز (البنك السعودي البريطاني - ساب) بجائزة المعهد التقديرية التي تهدف إلى دعم وتشجيع المؤسسات التي تستقطب أكبر عدد من خريجيه في كل عام.

واستعرض إسهامات المعهد في ترسيخ القيم الإدارية والوعي التنظيمي في الجهاز الحكومي، وتطوير أدائه والارتقاء بمستوى خدماته، إلى جانب دوره في مجال توطين الوظائف في القطاع الأهلي.

ولفت النظر إلى أن المعهد يتهيأ لاحتفال تاريخي كبير، بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائه، مبينا أن فعاليات الاحتفال ستشمل إلى جانب الحفل العام عقد مؤتمر دولي بعنوان (نحو أداء متميز في القطاع الحكومي)، وإقامة معرض دولي للكتاب.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم عبد الرحمن السراج عد فيها رعاية سمو الأمير سطام بن عبد العزيز لهذا الحفل وساما على صدور الخريجين، وحافزا لهم على بذل جهودٍ أكبر في حياتهم العملية، وتأكيدا لمساندة الدولة رعاها الله لأبناءَ هذا الوطن المعطاء في تحقيق الصدارة علمًا وعملاً ومعرفةً وثقافة.

بعدها شاهد سموه والحضور فلما بعنوان: (طريقك إلى المستقبل). عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) خالد بن سليمان العليان كلمة رجال الأعمال رأى فيها أن المملكة العربية السعودية سجلت بحمد الله نجاحا كبيرا في كيفية التعامل مع الأزمة المالية العالمية التي أثرت بشكل كبير في اقتصاديات عدد كبير من الدول إقليمياً وعالمياً.

ونوه العليان بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين في إدارة النظام المالي والتخطيط الإستراتيجي الفعال، والمبنية على أساس متين قادر على امتصاص الصدمات ومواجهة الكوارث، من خلال وضع إستراتيجيات النمو والتطوير المستمر دون إغفال الطرق الوقائية اللازمة لحماية الوضع المالي والاقتصادي لبلادنا.

وأكد أن المملكة اليوم تتمتع بموقع أفضل من أي اقتصاد آخر من حيث التكيف مع الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية نظرا لما تتمتع به من قوة كبيرة على نطاق الاقتصاد ككل.

وبعد أن سلم سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة شهادات التهنئة لأوائل خريجي برامج المعهد الإعدادية للفصلين الأول والثاني لهذا العام التدريبي 1429 - 1430هـ، كرم سموه ممولي المناسبة والراعي الإعلامي، والمشاركين في أجنحة في معرض التوظيف.

كما سلم سموه درع المعهد للبنك السعودي البريطاني (ساب) بعد فوزه بالمركز الأول في توظيف أكبر عدد من خريج المعهد خلال العام التدريبي 1429 - 1430هـ.

ثم تسلم سمو الأمير سطام بن عبد العزيز درعا تذكاريا من معالي الأستاذ محمد بن علي الفايز.

وفي الختام افتتح سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة معرض التوظيف.

حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي وأولياء أمور الطلبة الخريجين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد