Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
التقى شيخ شمل قبائل آل فهاد وعدداً من الوجهاء
أمير منطقة نجران يستقبل رحيمي ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية

 

نجران - حمد آل شرية

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمقر إمارة المنطقة أمس رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد نور رحيمي.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات منها: مشروع تطوير مطار نجران الذي يتم العمل على إنشائه حالياً، كما تم مناقشة عمل الهيئة في منطقة نجران وذلك بحضور عدد من مسؤولي الهيئة.

ونوه سمو أمير منطقة نجران بما تبذله حكومتنا الرشيدة من جهود لإنجاز العديد من المشروعات في منطقة نجران، ومن أهمها مشروع تطوير مطار نجران الذي تبلغ تكلفة إنشائه 298 مليون ريال، مشيراً سموه إلى أن هذه المشروعات عند الانتهاء من إنشائه سيقدم خدمات كبيرة لأهالي المنطقة لما يضمه من مرافق وخدمات تحقق حاجات المسافرين والقادمين إلى المنطقة من خلال توفر الرحلات وسهولة الحصول على مقاعد للسفر.

وشكر سموه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على ما يقدم من خدمات لإنجاز أعمال المطار في أسرع وقت ممكن.

وقد اطلع سمو أمير المنطقة على مجسمات ومنظور هندسي لمراحل مشروع مطار نجران، واستمع إلى شرح من رئيس الهيئة والمختصين بها حيث ضم العرض نماذج وعروضاً للبنية التحتية والأعمال الإنشائية والهندسية والشكل العام للمشروع عند الانتهاء منه.

بعد ذلك اطلع سمو أمير المنطقة ورئيس الهيئة على عرض مصور عن مراحل إنشاء المشروع وشرح متكامل عما يضمه من مرافق وخدمات ونسبة الإنجاز التي تحققت حتى الآن، حيث ثمن سموه الجهود المبذولة لإنجاز هذا المشروع الحيوي العام.

وقدم المهندس رحيمي لمحة عن هيئة الطيران المدني ومهامها من تشغيل وإنشاء وصيانة وتوسعة المطارات وإدارة الحركة الملاحية والرقابية لشركات الطيران والنقل الجوي وإعطاء الرخص الاقتصادية، مبيناً أن الهيئة وضعت أسساً قوية لتحقيق أهداف الدولة للارتقاء بجميع المرافق، ومنها: المطارات.

وأكد التركيز على الاهتمام بالموارد البشرية لخدمة العميل والمستفيد من الخدمات، وقال: (إن مطار نجران رابع مجمع حركة مطارات داخلية في المملكة، وإن العمل سيتم لأمكانية قيام رحلات دولية من مطار نجران، ويتوقع أن تكون الطاقة الاستيعابية للمطار 1.400.000 راكب سنوياً، ويضم عنصر التطوير: مبنى للركاب، وصالة ملكية، وساحة طائرات جديدة، ومبنى برج مراقبة بارتفاع 21م، وتوسعة وتحديث مباني خدمات مساندة للشحن وغيرها، وتوسعة البنية التحتية للكهرباء والمياه وشبكة للطرق والزراعة والتشجير).

كما قدم كذلك تقريراً عن مطار شرورة الذي يتوقع الانتهاء من مخطط مشروع المطار خلال العام القادم.

وفي الختام تسلم سمو أمير المنطقة هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس هيئة الطيران المدني. حضر العرض وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم.

كما استقبل أمير منطقة نجران بمكتبه في الإمارة أمس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران علي بن حمد الحمرور وأعضاء مجلس إدارة الغرفة والأمين العام.

وبحث سموه مع مجلس الإدارة الأمور المتعلقة بدور غرفة نجران وما تقوم به لخدمة قطاع المال والأعمال في المنطقة، كما قدم الحمرور لسموه تقريراً عن نشاطات وأعمال الغرفة سواء في مدينة نجران أو فرع الغرفة في محافظات شرورة.

من جهة أخرى، استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران الشيخ محمد بن عبدالرحمن الفهادي شيخ شمل قبائل آل فهاد وأبناءه وعدداً من الوجهاء، وأكد سمو أمير المنطقة اهتمامه بخدمة محافظات ومراكز المنطقة وتحقيق التطلعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد