Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
أكد على أن بعض الأمانات أخذت أكثر من نصيبها
الأمير منصور بن متعب: ندرس دخول المرأة في المجالس البلدية ونسعى لتطويرها

 

أبها - عبدالله الهاجري:

رد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب نائب وزير الشؤون البلدية على المواطنين ممن طالبوه بإنصافهم من أمانة منطقة عسير بأن الجميع سيأخذ حقه غير منقوص وأنه سيشكل لجنة لمتابعة هذا الموضوع.

وقال سموه: إننا وضعنا في مناصبنا لخدمة المواطن وليس لتعقيده وهذا هو مطلب مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني مشددا على حرص سمو وزير الشئون البلدية والقروية في إعطاء المواطنين حقوقهم والبحث عن تحقيق مطالبهم وتلبيتها.

وكان سموه قد استمع خلال زيارته لمنطقة عسير لمتابعة سير عمل أمانة المنطقة والبلديات والمجمعات القروية ورعى اللقاء الأول للمجالس البلدية في عسير لعدد من مطالب أهالي منطقة عسير، حيث استثمر الأهالي تواجد سموه سواء في مدينة أبها أو خميس مشيط وقدموا له العديد من المطالبات وطالبوا من سموه بإنصافهم من أمانة منطقة عسير.

وفي صعيد آخر أشار سمو نائب وزير الشؤون البلدية والقروية إلى أن دخول النساء ومشاركتهم في الانتخابات القادمة للمجالس البلدية لا تزال محل الدراسة مؤكدا أن نظام المجالس البلدية قيد التطوير الآن وسيتم الاستعانة به في المرحلة القادمة للانتخابات البلدية.

وأكد نائب وزير الشؤون القروية بأن هناك تعاونا بين وزارة المالية والوزارة بخصوص نزع الملكيات مشيراً إلى أنه تم توقيع عقد مع البنك الدولي بخصوص تقسيم ميزانيات الوزارة على الأمانات وبلديات حسب الاحتياجات والدراسات مضيفاً أن هناك أمانات أخذت أكثر من نصيبها.

وشدد سموه على الدور الكبير والمهم التي تقوم به البلديات والمجمعات القروية في خدمة المواطن مشيرا إلى أن جودة الخدمات تقاس برضا المواطن عنها.

وطالب سموه بالاهتمام بالقرى والهجر التي لم تأخذ حقها بعكس المدن الأخرى التي أخذت نصيبها من الخدمات ومن الاهتمام الإعلامي، كما طالب بالتعاون مع المواطنين والتواصل معهم والسعي في حل جميع قضاياهم مبينا أن وجودنا في الأصل هو من أجلهم.

وأوصى سموه خلال لقائه بأمين ورؤساء البلديات والمجمعات القروية في منطقة عسير بضرورة التعاون مع المجالس البلدية.

من جانبه أكد أمين منطقة عسير حمدان العصيمي أن زيارة سموه تأتي للوقوف على أعمال البلديات وعلى العوائق التي تواجه رؤساء البلديات، والعوائق والمشكلات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع التي ذلك استمع إلى مداخلات رؤساء البلديات.

وبين العصيمي أن سموه اطلع من رئيس بلدية خميس مشيط على عدد من المواضيع أهمها الطرق الهيكلية في خميس مشيط، وضرورة فتح عدد من الطرق إضافة إلى نزع الملكيات حتى يتسنى فتح طرق جديدة، كما طالب رفع الصلاحيات المالية في توقيع المشاريع البلدية داخل البلديات، كما طالب في رفع الصلاحيات للبلديات والمجمعات القروية بخصوص التعديات على الأراضي خارج النطاق العمراني.

كما ناقش سموه موضوع بعض الحدائق مطالبا باستثمارها إلى ذلك طالب رئيس بلدية أحد رفيدة بسرعة اعتماد عدد من المخططات مؤكداً أن هناك تأخيرا في سرعة اعتمادها.

أما حول الحدائق وتخصيصها أوضح سمو نائب وزير الشؤون البلدية والقروية أنه من الصعب تخصيص الحدائق لأنها وضعت لعامة المواطنين وبتخصيصها سوف يحرم من لا يوجد لديه إمكانية مالية في دخول هذه الحدائق، وقال: إنه يمكن استثمارها بحيث يسمح بدخولها لجميع المواطنين.

وحول التعديات أكد سموه أنه يجب على البلديات والمجمعات القروية التعاون مع الإمارات والمراكز أيضاً طالبهم بحس التعامل مع المعتدين حيث أشار إلى أن المعتدين إخوان لنا ولا نعرف ظروف هذا التعدي مؤكداً أنه يجب عدم الإسراع في عملية الإزالة إلا بعد إقرارها من اللجنة، وفي نهاية الاجتماع دشن سموه عدداً من المشاريع الخدمية التي بلغت قيمتها أكثر من 377 مليون ريال.

وكان نائب وزير الشؤون البلدية والقروية قد وصل إلى مطار أبها وكان في استقباله وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبدالكريم الحنيني وأمين منطقة عسير حمدان بن فارس العصيمي وعضو مجلس الشورى عبد الله أبو ملحة، حيث قام بجولة في مشروع نفق خميس مشيط المتعثر والتقى برئيس المجلس البلدي ومقاول المشروع واستمع إلى شرح مفصل عن عوائق المشروع التي أوضحها المقاول والتي طالب فيها بسرعة إنهاء إجراءات مستخلصاته في الوزارة مؤكدا أنه فترة تمديد المشروع تتسبب في عدم استلام مستخلصاته إلى ذلك وعد الأمير منصور بن متعب بإنهاء جميع العوائق وطالبه بضرورة إنهاء المشروع في سنة وشهرين على أنه يكتب محضرا من قبله وقبل رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي يتعهد فيه بذلك.

من جهة أخرى قام نائب وزير الشئون البلدية والقروية بعد عصر أمس بزيارة تفقدية لمشروع ممشى أبها الذي يجري توسعته، كما قام بزيارة إلى مشروع مبنى الأمانة الذي يجري تنفيذه حاليا حيث استمع إلى شرح مفصل عن مراحل المشروع من المشرف عليه المهندس حسن النعمي وطالبهم بسرعة إنجازه، كما استمع إلى شرح مفصل عن مشروع إعادة تطوير وسط أبها من المهندس خالد العمري حيث شاهد المخططات لإعادة البنية التحتية لوسط أبها من طرق وشبكات للمياه وللكهرباء وللصرف الصحي.

إلى ذلك شرف سموه مساء أمس حفل الأمانة في قرية ابن حمسان التراثية بخميس مشيط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد