Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
945 يمثلون ثماني دورات تأهيلية
الأمير عبدالعزيز بن ماجد رعى حفل تخريج مدينة الأمن العام بالمدينة

 

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة عصر أمس حفل تخريج 945 خريجا يمثلون ثماني دورات تأهيلية لطلبة مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة للعام التدريبي 1429 - 1430هـ.

وكان في استقباله بمقر الحفل معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء سعد الخليوي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني وعدد من منسوبي مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة.

وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة عبر فيها عن سعادته برعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة لهذا التخريج مؤكدا أن هذه الرعاية تؤكد اهتمام سموه بأبنائه وبرجال الأمن العام في المنطقة.

ولفت النظر إلى الاهتمام الكبير من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - حفظهم الله - في تلمس احتياجات المواطنين وتوفير الرعاية الكريمة في كافة أنحاء الوطن.

وبين معاليه أن الاهتمام والحرص البالغ لأهالي العيص أكبر دليلا على الاهتمام من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله - سائلا الله أن يلطف بالأخوة في مركز العيص وما جاورها وأن يعيدهم لأماكنهم سالمين.

وبين معاليه أن الخريجين سبق وأن شاركوا في مواسم الحج والعمرة عادا إياه دليلا على أن العملية التدريبية تعتمد آليات التدريب الميداني والتطبيقي، مشيرا إلى أن التدريب لا يقف على تخرجهم فقط بل سيكون هنالك تدريب داخل قياداتهم وهم على رأس العمل حتى يكونوا مؤهلين للعطاء المميز.

إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها المتخرج ماجد بن طلال الردادي أبرز فيها أهمية الأمن وما أنعم به الله على هذه البلاد من هذه النعمة العظمية التي هي غاية تطلبه الشعوب والمجتمعات وقال (نحن اليوم وبفضل من الله نعيش هذا الأمن والاستقرار بهذا البلاد المباركة بتوفيق من الله ثم بتطبيق الشريعة السمحة والحرص الشديد من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله - على إعداد الرجال المؤهلين والقادرين على صيانة هذا الأمن والمحافظة عليه).

بعد ذلك بدأ العرض العسكري ثم شاهد سموه والحضور بعض النماذج الحية لمهارات المطاردة والاقتحام وكيفية الدخول للمباني والخروج باستخدام - الريبلينق والحبال - وبعض عروض الكاراتيه والرماية الحية.

عقب ذلك قدم الطلبة المتخرجين نشيد المدينة ثم أدوا القسم.

إثر ذلك أعلنت النتيجة العامة للطلبة المتخرجين ثم سلم سموه الشهادات للخريجين المتفوقين ثم كرم الجهات المشاركة.

بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة درعا تذكاريا بهذه المناسبة من معالي مدير الأمن العام.

حضر الحفل معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور النزهة ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف ومدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد