Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
الأمير مشعل بن ماجد يرعى حفل خريجي دولية العلوم الصحية بجدة

 

جدة - راشد الزهراني:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود محافظ محافظة جدة اليوم الاثنين حفل تخريج طلاب الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية للبنين بمحافظة جدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد أن إنشاء الأكاديمية جاء استجابة من الحكومة أيّدها الله للقضايا الملحة في القطاع الصحي، حيث تشهد المملكة زيادة في خريجي المدارس الثانوية الذين لا يجدون فرصاً للتعليم الجامعي، كما أن مستوى عدد السعوديين العاملين في كل القطاعات الطبية والصحية بصفة خاصة يعتبر منخفضاً جداً، وفي الوقت نفسه هناك نمو سكاني يعد الأعلى في العالم، إذ يصل إلى 6%.

وبيَّن أنه تم التركيز على نشر فروع الأكاديمية في جميع مدن ومحافظات المملكة، حيث بلغت فروعنا 25 فرعاً بنين وبنات، وأخذنا على عاتقنا مسؤولية إعداد كوادر وطنية في المجال الصحي وتتماشى مع الحاجات الملحة لسوق العمل السعودية. وأكد أن الأكاديمية تهدف إلى الإسهام في تأهيل وتدريب الشباب السعودي ليكونوا عاملين ومنتجين لوطنهم في المجال الصحي وتوطين الوظائف الصحية والعمل على تأهيل أبنائنا وبناتنا في مختلف المجالات الفنية الصحية بمستوى عملي متطور يلبي المتطلبات الفعلية لسوق العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد