Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز بعنوان (الجامعة والقطاع الخاص.. شراكة وتكامل)
الأمير مشعل بن ماجد رعى أسبوع الجامعة والمجتمع بجدة

 

جدة - ماجد الحارثي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، فعاليات أسبوع الجامعة والمجتمع الذي تنظمه جامعة الملك عبد العزيز تحت عنوان (الجامعة والقطاع الخاص .. شراكة وتكامل).

وفور وصول سموه مقر الحفل افتتح المعرض المصاحب الذي يحتوي على عدد من الحرف القديمة في المملكة.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل الجامعة رئيس اللجنة العليا لنشاطات الأسبوع الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي كلمة أكد فيها أن جامعة الملك عبد العزيز أدركت منذ زمن بعيد أن الحاجة أصبحت ماسة لإعادة صياغة جذرية لرسالة الجامعة بما يعكس دورها التربوي والقيادي في المجتمع، وبما يضمن المحافظة على المسلّمات الوطنية وثقافة المجتمع وإرثه الحضاري مع الاهتمام والتركيز على التخصصات الجديدة وتيسير فرص الالتحاق بالجامعة وفق أنماط جديدة مثل التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني والتعليم الموازي.

بعد ذلك ألقى رجل الأعمال أسامة أبو داود كلمة نوّه فيها بمستوى التنسيق والتكامل بين جامعات المملكة والقطاع الخاص لما فيه نفع للخريجين والخريجات ومتطلّبات سوق العمل .. إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب كلمة رأى فيها أن قياس نجاح أي جامعة في العالم يكون بمعيار مدى ما تقدمه من خدمات للمجتمع سواء في الناحية التعليمية أو في مجال البحوث العلمية، مشيراً إلى أن جامعة الملك عبد العزيز اتخذت عدداً من الخطط الإستراتيجية بهدف الانفتاح على المجتمع ومد جسور التعاون مع قطاعاتها.

وقال: إن الهم الشاغل للجامعة بعد تأهيل الطلاب علمياً وأكاديمياً هو الإسهام في تأهيلهم وتدريبهم من أجل توظيفهم وبخاصة في مجال العمل الحر وحثهم على تأسيس المنشآت الصغيرة التي ستكبر بمرور الوقت واستمرار الهمة العالية من قبل أصحابها.

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز الرعاة والداعمين لنشاطات الأسبوع، ثم تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي مدير الجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد