Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
أندوني وافق على التجديد وتاغو بالطريق
الرهيب يرحب بالانتقال وإبعاد سبعة وإعارة أربعة.. والقحطاني ممنوع

 

الدمام - تقرير- سامي اليوسف

كما أشارت (الجزيرة) قبيل مواجهة الاتفاق وبختاكور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، فقد وافق المدرب الروماني إيوان أندوني على الاستمرار لموسم ثانٍ في تدريب فريق الاتفاق، فيما اقتربت الإدارة الاتفاقية أكثر من التجديد مع المهاجم الغاني برنس تاغو بعد أن قدمت له عرضاً رسمياً.

في حين لم تتلق الإدارة الاتفاقية رداً رسمياً على طلبها بخصوص اللاعب عبدالمطلب آل طريدي من مثيلتها الاتحادية، في الوقت الذي أعلنت رسمياً عن التعاقد مع المحترف العماني خليفة عايل لمدة موسم واحد لتدعيم الخطوط الخلفية بالفريق.

وبحسب مصدر اتفاقي رفيع المستوى فإن الاتفاق يفاضل بين عرضين هلالي واتحادي لانتقال مدافعه الأيمن راشد الرهيب مقابل الاستفادة المالية والفنية من هذا الانتقال سواء تم بالإعارة للهلال، أو الانتقال الكامل للاتحاد.

ويوضح عبدالعزيز الدوسري رئيس الاتفاق ل(الجزيرة) أن الاستفادة المقصودة في هذا الجانب ترتكز على طلب انتقال لاعبين اتحاديين أو هلاليين بنظام الإعارة أو الانتقال الكامل بالإضافة إلى المردود المادي في حال تحول الطلبين الاتحادي والهلالي من مجرد اتصالات شرفية إلى خطابات رسمية.

الرهيب يرحب بالانتقال

فيما رحب المدافع راشد الرهيب بالانتقال عبر تصريح نشره الموقع الرسمي لنادي الاتفاق قال فيه: (أنا ابن الاتفاق، لكن إذا رأت الإدارة في انتقالي خيراً للنادي ولي فسوف انتقل وأبذل كل ما في وسعي مع النادي الجديد).

يذكر أن اللاعب راشد الرهيب قد جدد للاتفاق مقابل مليونين ونصف المليون ريال لمدة 5 سنوات لم يمض منها سوى 6 أشهر. وذكر رئيس الاتفاق أن اللاعب ملتزم بعقد رسمي مع إدارة النادي، لكن في حال توفر عروض مفيدة لخزينة النادي وللاعب فسوف نوافق على الانتقال (لكن يجب أن لا يمارس أحد ضغوطاً على إدارة الاتفاق سواء من الجهة التي ترغب باللاعب أو حتى من جانب اللاعب نفسه الذي عليه أن يحترم عقده). وتبقى الكلمة الفصل في مسألة انتقال الرهيب من عدمها بيد المدرب أندوني.

لا.. لانتقال القحطاني

من جهة أخرى اعترف اللاعب الدولي بدخول مفاوضين نصراويين وهلاليين معه قبيل انضمامه لمعسكر المنتخب السعودي الذي يستعد حالياً لمواجهة الكوريتين الجنوبية والشمالية في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا. وبحسب مصدر اتفاقي فإن مسألة مغادرة القحطاني للاتفاق صعبة للغاية نظراً لحاجة الفريق لخدماته، خاصة بعد التقرير الفني الشامل الذي رفعه المدير الفني لفريق الاتفاق أندوني، والذي أوصى بضرورة الإبقاء على القحطاني والتخلص من مجموعة من اللاعبين قد يصل عددهم إلى سبعة بالإعارة أو الانتقال الكامل ويأتي في مقدمة هؤلاء: سعد العبود (للفتح) وقد يلحق به المهاجم ماجد العبدالواحد المصاب، والثنائي الحارس مصطفى المعيلو وبدر الخميس اللذين قد ينتقلان بالإعارة إلى القادسية.

لاعبون مرشحون للاتفاق

وطبقاً لاحتياجات الفريق الاتفاقي التي تم تعيينها من قبل مجلس الإدارة الاتفاقية عقب التشاور مع المدرب أندوني فإن اللاعبين المرشحين من الهلال هم: سلطان البرقان، بدر الخراشي أو أحمد الصويلح وإن كانت بعض الأصوات الاتفاقية قد طالبت بالمحور الهلالي خالد عزيز خاصة بعد رواج شائعة صفقة المقايضة بين الإدارتين الهلالية والشبابية بين عزيز وحسن معاذ. واللاعبان المرشحان من الاتحاد هما: عبدالمطلب آل طريدي ورضا تكر.

اجتماع السبت حاسم

وكانت الإدارة الاتفاقية قد عقدت اجتماعاً مهماً مساء السبت انتهى في وقت متأخر بحثت فيه جملة من الموضوعات المتعلقة ببرنامج إعداد الفريق الأول لكرة القدم للموسم المقبل وتوجهت من خلاله بالشكر الجزيل لأعضاء شرف النادي الذين وقفوا إلى جانب الإدارة خلال مشوار الفريق الكروي في دوري أبطال آسيا الذي خرج منه الاتفاق على يد بختاكور الأوزبكي بالهدف القاتل دونما أن يستفيد من عاملي الأرض والجمهور الأربعاء الفائت.

واعتمدت استمرارية اللجنة الإشرافية على قطاع البراعم والناشئين واعتماد ميزانيتها، وتقييم عمل الجهاز الإداري وبحث إمكانية تطعيمه ببعض الإداريين، ووضع تصور عام لفريق شباب كرة القدم، وتشكيل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة لبحث أبرز مواضيع الاجتماع القادم مساء السبت القادم الذي سيكون حاسماً في تحديد برامج الإعداد والتحضير للفريق ومعسكره وعودة اللاعبين التي حددت بتاريخ 11-7-2009 وتسمية الجهاز الإداري النهائية.

ولم تناقش الإدارة في اجتماعها تجديد عقد اللاعب المغربي صلاح الدين عقال، بينما تقرر سفر اللاعب صالح بشير نهاية الأسبوع الجاري إلى البرتغال لإجراء العملية الجراحية في موضع إصابته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد