Al Jazirah NewsPaper Monday  01/06/2009 G Issue 13395
الأثنين 08 جمادىالآخرة 1430   العدد  13395
وسط متابعة من رئيس الاتحاد العميد أبو عيش
منتخبنا للسنوكر يواصل استعداداته للبطولة العربية

 

يواصل منتخبنا الوطني للسنوكر استعداداته المكثفة من خلال المعسكر المقام حاليا في محافظة جدة من أجل المشاركة في البطولة العربية للسنوكر والتي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من الخامس إلى الحادي عشر من يونيه القادم، ويضم المعسكر كلا من المصنفين الثلاثة على مستوى المملكة وهم أحمد عسيري ونزار عسيري وعمر العجلاني كما سيمثلنا في درجة الشباب اللاعب عبد الرحمن العمار.

وقد استدعى المسؤولون بالاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر اللاعب الأفغاني صالح محمد للانضمام للمعسكر الداخلي استعدادا للبطولة للأستفادة من خبراته ويعتبر صالح من اللاعبين أصحاب الخبرة في هذه اللعبة وقد سبق وأن حقق أعلى بريك (147) عدة مرات في بطولات دولية آخرها كان في بطولة آسيا الماضية.

وسيمثلنا في إدارة مباريات هذه البطولة حكمان من خيرة الحكام السعوديين وهما عصام الفضيلي وسليمان الجربوع.

كما سيحضر فعاليات هذه البطولة رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر العميد م. حسن أبو عيش بصفته نائب أول لرئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر وذلك للمشاركة باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد حيث وقف على استعدادات الأخضر لهذه البطولة. وكان منتخبنا قد شارك مؤخرا في البطولة الآسيوية للسنوكر التي أقيمت بالصين وقدم مستويات جيدة استفاد كثيرا من هذه المشاركة التي شهدت تنافسا قويا.

من جهة أخرى أقام الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بالتعاون مع معهد إعداد القادة بالرياض دورة صقل وترفيع لحكام لعبة السنوكر وذلك خلال الفترة من 25 -29 - 5 - 1430هـ بمركز (تايم آوت) للبلياردو والسنوكر بالرياض والتحق بهذه الدورة ستة حكام تم ترشيحهم لهذه الدورة، وقد اشرف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر حسن الضبيعي وعضو اللجنة ناصر السبيعي على إدارة هذه الدورة.

وأكد الأمين العام للاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الأستاذ عبدالإله الدلاك أن هذه الدورة هي واحدة من ضمن الدورات التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر تحت إشراف معهد إعداد القادة من أجل إعداد عدد من الحكام الذين سيتولون الإشراف على منافسات البطولات المحلية والتواجد في البطولات على المستوى القاري والعربي والخليجي والاحتكاك من كسب الخبرة ورفع مستوى اللعبة محليا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد