Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
مساء اليوم بمقر جمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية :
مجلس نظارة وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بعنيزة يقدم مساعدات زواج ب (700.000) ريال ل (50) شاباً

 

عنيزة - خالد الروقي

امتداداً لدعم المشاريع الخيرية في محافظة عنيزة ولشبابها على وجه الخصوص قام مجلس نظارة وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بتقديم سبعمائة ألف ريال لمساعدة(50) شاباً وتعتبر هذه الدفعة الرابعة التي يقدمها مجلس نظارة وقف الشيخ بعنيزة ليصل إجمالي ما قدمه قرابة 3 ملايين ريال. وهذا قليل من كثير مما يقدمه الشيخ الفاضل محمد بن عبدالعزيز الراجحي لأهالي عنيزة وشبابها على وجه الخصوص؛ حيث أوقف (24) وحدة سكنية في حي السلام بالرياض وصالتين كبيرتين على طريق خريص بمنطقة الرياض يقدر الريع السنوي لهذه الاستثمارات بمبلغ (1400000) مليون وأربعمائة ألف ريال سنوياً ويصرف صافي الثلثين من الريع لصالح الراغبين في الزواج بمحافظة عنيزة وضواحيها والقرى التابعة لها والثلث الأخير يدوره النظارة في الاستثمار المفيد لصالح الراغبين في الزواج.

إن هذا الوقف الخيري أصبح له أثر كبير في دفع قوائم الانتظار من الشباب المتقدمين لجمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة.

هذا، وقد تحدث للجزيرة فضيلة الشيخ عبدالله بن حمد الجبر رئيس مجلس نظارة وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بعنيزة قائلاً: باسمي واسم أعضاء مجلس نظارة وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بعنيزة وباسم أهالي محافظة عنيزة كافة أبث هذه البشائر من بشائر الخير والبركة في محافظة عنيزة ومن الأعمال الصالحة الخالصة لوجه الله تعالى لشيخنا محمد بن عبدالعزيز الراجحي من خلال مساعدته لخمسين شاباً في المحافظة.

وأضاف الشيخ الجبر بأن نفع هذا الشيخ المبارك لم يقتصر على الشباب الراغبين في الزواج في محافظة عنيزة بل امتد دعمه ليشمل عامة الناس وسد احتياجاتهم في وقت الأزمات.

فلقد قدم مجلس النظارة لوقف الشيخ في عنيزة مساعدات مالية مقطوعة للمحتاجين بعد حدوث أزمة ارتفاع الأسعار قدرت هذه المساعدات من الشيخ بمبلغ (428000) أربعمائة وثمانية وعشرين ألف ريال.. مؤكداً بأن دعم الشيخ سيظل متواصلاً عن طريق مجلس نظارة الوقف للشيخ في مناسبات قادمة إن شاء الله مثل دخول فصل الشتاء وإقبال رمضان والعيد ومناسبة فتح المدارس واحتياجات الناس الملحة وارتفاع إيجارات المنازل السكنية وغير ذلك.. لافتاً النظر إلى دقة صياغة آلية صك الوقف وصياغة آلية عمل مجلس النظارة وحسن سبكها وانطباقها تماماً على الأنظمة والقوائم واللوائح والأدلة الشرعية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-، ومن المهم ذكره أن هذا الوقف يستفيد منه الموقف وينميه حياً وميتاً، وذلك عن طريق الثلث المخصص منه لتدويره في الاستثمار حتى يزيد عطاء هذا الوقف ليغطي أكبر شريحة في محافظة عنيزة مستقبلاً. وفي ختام حديثه قال: جزى الله شيخنا (أبا منصور) محمد بن عبدالعزيز الراجحي عنا خاصة وعن أهالي وشباب عنيزة عامة خير ما جزى عبداً من عباده، وجعل الله عمله هذا خالصاً لوجهه وفي موازين حسناته. موجهاً شكره الجزيل أصالة عن أنفسنا في إدارة وقفه في عنيزة ونيابة عن جميع أهالي عنيزة وشبابها خاصة إلى والدنا الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي والشكر موصول لجميع أسرته الكريمة وأولاده البررة.

سائلاً الله الكريم رب العرش العظيم أن يبارك له في صحته وأولاده وأمواله ووقته ويمد له في عمره على زيادة عمل صالح وأن يجعل ما قدمه في موازين حسناته يوم القيامة ويخلف عليه بخير مما أنفق وأن يديم عليه الصحة والعافية، وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

وأن يجعل عمله هذا خالصاً لوجهه الكريم ويكون ظلا له يوم القيامة ويديم عليه الصحة والعافية ويبارك له في عمره وأولاده وماله إنه جواد كريم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد