Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
مكافحة المخدرات تنظم دورة في الضبط الجنائي في قضايا المخدرات وصياغة المحاضر

 

«الجزيرة» - الرياض

تنطلق صباح السبت القادم ولمدة خمسة أيام بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات دورة (الضبط الجنائي في قضايا المخدرات وصياغة المحاضر) التي تنظمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات.

وقد خصصت هذه الدورة لبعض من منسوبي القطاعات العسكرية المعنية بضبط قضايا المخدرات وصياغة محاضرها إحالة المتهم للجهة المعنية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات وفروعها.

ومن هذه القطاعات المستفيدة من هذه الدورة الحرس الوطني ووزارة الدفاع والطيران والاستخبارات العامة والحرس الملكي بالإضافة إلى المديرية العامة لحرس الحدود.. ويشارك في هذه الدورة محاضرون أكاديميون متخصصون في مجال الضبط الجنائي.

وستنطلق الدورة بمحاضرة متخصصة من قبل أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبد الله الشهري.. ثم محاضرة للدكتور - عبد الحميد الحرقان تشتمل على نظام الإجراءات الجزائية والاستدلال وماهيته وتميزه وخصائص أعمال الاستدلال وتطبيق إجراءاته وفقاً للأصول النظامية للضبط الجنائي والإداري والتصرف في محضر الاستدلال.

وسيكون يوم الأحد ثاني أيام الدورة محاضرة عن القبض في حالة التلبس والقبض في حالة الندب وضمانات القبض وحكم استخدام القوة لتنفيذه للدكتور - فيصل بن عبد العزيز اليوسف وفي يوم الاثنين سيواصل الدكتور فيصل اليوسف محاضرته الثانية حول أنواع التفتيش وحكم كل منهما ومسئولية رجل الضبط في حفظ حقوق المتهم ومخالفة قواعد الإجراءات الجنائية.

وسيلقي يوم الثلاثاء المحامي - محمد بن سعد الحمدي محاضرة حول صياغة المحاضر القانونية وإعداد الاستدلال والمعاينة وسماع الأقوال وإعداد محاضر القبض والتفتيش.. وقد خصص يوم الأربعاء آخر أيام الدورة عن الخبرات والتجارب في الضبط الجنائي.. ثم حوار مفتوح مع المشاركين وتقييم للدورة.

صرح بذلك أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور - فايز بن عبد الله الشهري..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد