Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
بحضور الشيخ المطلق وتكريم الجزيرة
نادي الشباب يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بجوائز نقدية

 

كتب - سلطان الجلمود ووهيب الوهيبي

اختتمت يوم أمس الأول الاثنين مسابقة نادي الشباب لحفظ القرآن الكريم التي نظمتها اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي برعاية أوقاف عمر بن جاسر البلطان، حيث رعى الحفل الختامي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء وبحضور وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري ونائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الشيخ عبدالرحمن الهذلول وعدد من المسئولين وبدأت فقرات الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة الدكتور فهد العليان رئيس اللجنة الثقافية والاجتماعية رحب من خلالها بالحضور، مشيراً إلى أن هذا الحفل هو أكبر الاحتفالات للجنة الثقافية والاجتماعية كونها ليلة بيضاء ليلة القرآن الكريم وشرح العليان الآلية التي تم العمل بها في المسابقة.

وأوضح في كلمته أن عدد المتقدمين في المسابقة بلغ 854 شابا من مختلف مناطق المملكة من المواطنين والمقيمين، منوهاً بتعاون الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

بعد ذلك ألقى رئيس النادي والمشرف على المسابقة خالد البلطان كلمة ارتجالية أكد من خلالها سعادة المسئولين في نادي الشباب بهذه المناسبة التي تعتبر البطولة الحقيقة، مؤكداً عدم توقعهم لنجاح الباهر الذي حققته المسابقة بدليل مشاركة العديد من المتسابقين من جميع أنحاء المملكة مؤكداً اعتزامهم على إقامتها بشكل سنوي.

بعد ذلك ألقى راعي الحفل الشيخ عبدالله المطلق كلمة شدد فيها على أن إصلاح الشباب والناشئة على المنهج النبوي هو أعظم هدية تقدمها الأندية الرياضية للمجتمع، مؤكداً أنها تحمل مسؤولية كبيرة في احتضان الشباب ورعايتهم في برامج هادفة ونافعة لأنفسهم ودينهم ومجتمعهم وتحفظهم من الوقوع في مزالق الانحراف والتغريب.

بعد ذلك تم البداية في التكريم حيث قام الشيخ المطلق والأستاذ خالد البلطان بتسليم أعضاء اللجنة التحكيمية جوائز نقدية، وبعد ذلك تم تكريم ثلاثة من الفائزين الأوئل من كل فرع من فروع المسابقة الخمسة بتسليمهم جوائزهم النقدية، وتم بعد ذلك تكريم المساهمين في المسابقة، حيث تسلم الزميل وهيب الوهيب درع جريدة الجزيرة الراعي الإعلامي، وتم تكريم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وفي نهاية الحفل قدم رئيس نادي الشباب خالد البلطان درعا تذكارية لشيخ عبدالله المطلق بهذه المناسبة.

المطلق: أدعو الأندية إلى الاقتداء بنادي الشباب

من جهته امتدح الشيخ عبدالله المطلق الدور الريادي الذي يقوم به نادي الشباب من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وقال لاشك أن نادي الشباب طبق شعار الأندية الحقيقي وأسهم في تفعيل الأنشطة الاجتماعية والثقافية وأدعو جميع بقية الأندية بالاقتداء بنادي الشباب الذي يتميز بهذه الجوانب، وأضاف إن المفهوم لدى بعض الناس أن الأندية رياضية فقط بسبب تركيز الإعلام على الجانب الرياضي.

ونوه الشيخ المطلق بالجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي في مختلف المجالات، وقال إن تنظيم النادي مسابقة كبرى في حفظ القرآن الكريم وجمع شباب المملكة على مائدة كتاب الله ثمرة طيبة وعطاء إيجابياً من عطاءات نادي الشباب الثقافية للمساهمة في خدمة المجتمع والاهتمام بأبنائه.

وأوصى الشيخ المطلق حفظة القرآن الكريم بامتثال أوامره واجتناب نواهيه والتمسك بآدابه، موضحاً أن أهل القرآن هم من أسعد الناس في الحياة وأبعدهم عن الشر والرذيلة.

البلطان: المسابقة لها دور في تحقيق الإنجازات

من جهته أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان حرص النادي على مواصلة نشاطه الثقافي والاجتماعي وتسخير كافة الإمكانات لهذا الشأن، وقال إقامة مسابقات متنوعة تعنى بحفظ القرآن الكريم وتجويده ضمن المسيرة الثقافية للنادي التي أصبحت اليوم سمة ملازمة ومرتبطة باسم النادي في خروج عن المألوف واقتصار دور الأندية على الجوانب الرياضية دون غيرها، لافتاً إلى أن نادي الشباب ستظل أبوابه مفتوحة لخدمة المجتمع، ورعاية أبنائه في كافة المجالات مساهمة منه في تنشئة الشباب والناشئة وتنميه قدراتهم في برامج هادفة ونافعة.

وأضاف أن ما حصده النادي من بطولات رياضية في مختلف الألعاب هذا الموسم والذي يعتبر موسماً تاريخياً قياساً بالإنجازات التي تحققت في كافة الأصعدة ربما تكون بسبب بركة تنظيم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وأعلن في هذا الصدد تنظيم المسابقة في كل عام.

الخضيري: الشباب يترجم رسالة الأندية

من جانبه أكد وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب منصور الخضيري في تصريح صحفي أن تنظيم مسابقة القرآن الكريم ترجمة حقيقية لرسالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والأندية الرياضية، مشيراً إلى أن الأنشطة الشبابية تحظى بدعم من الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لما لها من دور حقيقي ومميز في المجتمع واعتبر الخضيري نادي الشباب نادياً نموذجياً في أنشطته الثقافية والاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد