Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/06/2009 G Issue 13397
الاربعاء 10 جمادىالآخرة 1430   العدد  13397
المدربون يتساءلون: متى نغادر إلى بلداننا للتمتع بإجازاتنا واللاعبون ينشدون الراحة..
الهلاليون يبحثون عن حقيقة ساوباولو (الغامضة) ويطالبون بحسم الموضوع

 

كتب - طارق العبودي

قبل بضعة أشهر وتحديداً مع مطلع الموسم الكروي المنصرم قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بجولة رسمية شملت مجموعة من الدول الأوروبية والأمريكية تخللها توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين المملكة وهذه الدول في مجالي الرياضة والشباب.

وكانت أبرز تلك الاتفاقيات ما وقعه سموه مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم والتي نصت في إحدى فقراتها على (مشاركة بطل الدوري السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب في بطولة دولية تقام في مدينة ساوباولو البرازيلية في صيف 2009م).. وهي بالفعل فكرة رائعة ستؤتي ثمارها بلاشك وستفيد منتخب الوطن للشباب علاوة على أنها بمثابة خير تكريم للفريق البطل.

الاتفاقية المذكورة تم توقيعها قبل أن تنطلق منافسات دوري الشباب في المملكة بأسابيع ولم يكن معروفاً آنذاك من سيحقق البطولة، وهذا الأمر ساهم في ارتفاع حدة المنافسة بين جميع الفرق المشاركة التي قدمت كل ما تملك لتحقيق البطولة المحلية والمشاركة في البطولة العالمية التي ستقام لأول مرة على مستوى فئة الشباب.

وعلى الرغم من حرص القيادة الرياضية على بذل كل شيء فيه صالح كرة الوطن، وعلى الرغم أيضا من الإعلان (مبكراً) عن هذا المشروع إلا أنه لم يطرأ أي جديد عليه حتى الآن رغم انقضاء قرابة الشهرين على منافسات الدوري المحلي ولم تتحرك الجهات المعنية في اتحاد الكرة لمعرفة موعد انطلاق البطولة وإبلاغ إدارة الفريق البطل (الهلال)، بل إن الهلاليون لم يتسلموا أي شيء يتعلق بالبطولة سواء من ناحية الشروط واللوائح أو السن القانونية للاعبين الذين يمكنهم المشاركة فيها وباتوا لا يعرفون حتى اللحظة هل سيشارك فريقهم أم تبدأ المشاركة من أبطال الموسم القادم؟!.

يقول أحد مسؤولي الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية في تصريح ل(الجزيرة): إننا الآن في حيرة من أمرنا كثيراً من الأسئلة التي تواجهنا من مدربي ولاعبي فريق درجة الشباب.. هل سنشارك في بطولة ساوباولو؟!.. بل إننا أصبحنا في (حرج شديد) حينما يسألنا مدرب الفريق (فرنسي) متى أغادر إلى بلدي وأتمتع بإجازتي؟! ومتى سيبدأ استعدادنا للبطولة؟!..ونكون أكثر حرجاً حينما يقول لنا اللاعبون: متى (نرتاح) بعد عناء وجهد موسم كامل؟ ومتى نتفرغ قليلاً لمراجعة دروسنا قبل بدء الاختبارات الدراسية النهائية؟!.

ويختم المسؤول الهلالي حديثه بقوله: بصراحة نريد حسم الموضوع وإبلاغنا بموعد البطولة حتى يتسنى لنا إعداد وتجهيز فريقنا من أجل مشاركة مشرفة.. نريد أن نرتب أوراقنا وملفاتنا.. نريد أن نضع برامجنا.. نريد أن نمنح المدربين واللاعبين حقهم من الراحة لأن التدريبات ماتزال قائمة في على أمل معرفة أي شيء يتعلق بالمشاركة في البطولة في الوقت الذي أمضى لاعبو الأندية الأخرى أسابيع من إجازاتهم!!.. باختصار.. نريد أن نعرف: هل سيلعب نجومنا الصغار في ساوباولو؟! أم نقول لهم (هارد لك) وشدوا حيلكم الموسم القادم!!.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد