Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
الفوز في الانتخابات سيكون بفارق بسيط
11 ألف موظف بدأوا الاقتراع للانتخابات النيابية اللبنانية

 

بيروت - (ا ف ب)

اقترع أمس الخميس نحو 11 ألف موظف مكلفون إدارة عملية الانتخابات النيابية التي تجري في لبنان الأحد على أن يتم فرز أصواتهم مع سائر المقترعين، كما أفاد مصدر رسمي. وأوضح المصدر أن الموظفين المكلفين من قبل وزارة الداخلية بإدارة إقلام الاقتراع وعددهم نحو 11 ألف موظف بدأوا منذ الساعة 7.00 4.00( تغ) بالإدلاء بأصواتهم في صناديق اقتراع موزعة في مختلف المناطق. وتابع إن عملية التصويت انتهت مساء أمس الخميس. وأشار المصدر إلى أن الصناديق ستبقى مختومة حتى يتم فرز الأصوات في إطار عملية فرز الأصوات التي تبدأ بعد إقفال صناديق الاقتراع مساء الأحد. وتشهد هذه الانتخابات منافسة حادة بين قوى 14 آذار الممثلة بالأكثرية الحالية والمدعومة من الغرب ودول عربية وقوى 8 آذار المدعومة من دمشق وطهران والتي أبرز أطرافها حزب الله.

ويجمع المحللون على أن الفوز في الانتخابات سيكون بفارق بسيط لن يتعدى بضعة مقاعد من أصل 128 مقعداً موزعة مناصفة بين المسلمين والمسيحيين. وكان رئيس الجمهورية ميشال سليمان أكد الأربعاء أن الرابح له دور أساسي في تولي الحكم مع الحفاظ على الميثاقية الدستورية الموجودة في الطائف.. والخاسر عليه دور آخر في المراقبة والمحاسبة والمساءلة عبر المعارضة بحد ذاتها والمؤسسات الديموقراطية الأخرى.

كما دعا مجلس المطارنة الموارنة الذين يشكلون أكبر طوائف لبنان المسيحية اللبنانيين الأربعاء إلى تقبل نتائج الانتخابات بتعقل. وسيتولى حماية الأمن في يوم الاقتراع الأحد نحو خمسين ألف عنصر أمني من جيش وقوى أمن داخلي. كما يشرف على سلامة العملية الانتخابية هيئة لبنانية مختصة إضافة إلى مراقبين أجانب وعرب. وعمت الاحتفالات والمهرجانات الخطابية أنحاء لبنان خلال الأيام الماضية، وادى بعضها إلى احتكاكات بين انصار المتنافسين جرى خلالها تحطيم زجاج سيارات واحراق لوحات دعاية انتخابية. كما ارتدت خطابات بعض السياسيين وتصريحاتهم طابعاً تصعيدياً قوياً مع اتهامات متبادلة في كل الاتجاهات.










 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد