Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع السفارة الإيطالية
روما تحتضن معرض (نوافذ) وتكريم ثلاث فنانات سعوديات

 

«الجزيرة» - واس

تنظم وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية الخيرية والسفارة الإيطالية بالرياض معرض (نوافذ) في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 17 إلى 24 - 6 - 1430 هـ الموافق من 10 إلى 17 - 6 - 2009م وذلك بمتحف روما تراستيفيري بساحة سانت إيجيديو. ونوه سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة اويجنيو داوريا بهذا التعاون لإقامة معرض فني يمثل رابطاً قوياً بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا وعده جزءاً مهماً للحوار بين الثقافتين وطريقة لفهم الآخر وتفهمه.

وأشاد في كلمته التي استهل بها المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة في منزله بحي السفارات بالرياض اليوم بجهود ومبادرة جمعية النهضة النسائية الخيرية لإقامة هذا المعرض للمرة الثانية بعد إقامته عام 2007 في الرياض متمنياً التوفيق لجميع الفنانات السعوديات المشاركات في المعرض.

واستعرض سفير إيطاليا لدى المملكة العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات مؤكداً تميزها حيث تعتبر إيطاليا وللسنة الثالثة على التوالي الشريك التجاري الأول من دول الاتحاد الأوروبي للمملكة بالإضافة إلى الاتصالات واللقاءات والزيارات بين المسؤولين في البلدين. كما استعرض النشاطات الاقتصادية التي ستقام مستقبلاً وهي اجتماع اللجنة الاقتصادية السعودية الإيطالية المشتركة بالإضافة إلى العديد من النشاطات على مختلف الأصعدة السياسية والتجارية والثقافية.

وأكد أن المعرض سيؤدي إلى فهم أكبر لعادات وتقاليد شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا. وأشاد سفير إيطاليا لدى المملكة بما تمتلكه الفنانات السعوديات من إمكانيات عالية في المجالات الثقافية والفنية والتصوير الفوتوغرافي والأدب مشيراً في هذا الصدد إلى منح 3 فنانات سعوديات أوسمة الجمهورية الإيطالية وهن سلوى الجابري في مجال الهندسة المعمارية والتصميم وفريال بسام في مجال الشعر والأدب وسوزان باعقيل في مجال التصوير الفوتوغرافي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد