Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
الأمير محمد بن فهد يدفع بـ1189 خريجاً من جامعة الفهد لسوق العمل

 

الظهران - حسين بالحارث

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة التاسعة والثلاثين من طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للعام الجامعي 1430هـ البالغ عددهم 1189 طالباً.

وقال مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان في كلمته أمام الحفل (إن الجامعة حصلت على 40 براءة اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأكثر من 90 براءة اختراع قيد التسجيل ولديها أكثر من 25 كرسي بحث وكذلك مجلس استشاري دولي يضم قياديين أكاديميين وصناعيين على مستوى العالم، ولديها واد للتقنية يعزز توطين التقنية وتنويع روافد الاقتصاد، ولديها أوقاف لدعم البحوث تبلغ قيمتها أكثر من 300 مليون ريال إضافة إلى تعليم إلكتروني متقدم).

بعد ذلك ألقى سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي يدفع الخريجين إلى ميدان العمل، وخاطب سموه الخريجين قائلاً (لكم أطيب التهاني على هذا الإنجاز فأنتم سواعد شابة ستساهم بإذن الله في مسيرة البناء والتشييد في هذا البلد المعطاء في ظل قيادتنا الحكيمة -أيدها الله).

وأضاف: (تخرجكم من هذه الجامعة المتميزة ببرامجها وقدراتها وعطائها يجب أن يكون مصدر فخر وعنوان نجاح لكم في حياتكم المستقبلية، حيث غرست الجامعة فيكم الجدية وروتكم من صفاء علومها ورعتكم حتى وصلتم إلى هذه اللحظة وانتم مهيئون للالتحاق بساحات العمل في خدمة هذا الوطن المعطاء).

ورأى سموه أن نجاح الجامعة في التميز ارتبط بأداء دورها في هذا الوطن الذي يعيش نهضة علمية تنطلق من أهمية التعليم الجامعي ويسعى إلى تطوير الجامعات ومساعدتها على أداء دورها في خدمة الوطن والمواطن.

وأكد سموه أن المملكة تسير اليوم بخطوات ثابتة بين دول العالم مستمدة قوتها -بعون الله وتوفيقه- من هدى الشريعة السمحة، ثم بفضل حكمة وحنكة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد