Al Jazirah NewsPaper Friday  05/06/2009 G Issue 13399
الجمعة 12 جمادىالآخرة 1430   العدد  13399
30 مليون ريال أعلى من ميزانية (جزر القمر)
اللي هذا أوله (ينعاف) تاليه..!
عبدالله الكثيري:

 

** ذكَّرتني الصفقة الخاسرة التي ينوي (النصراويون) تقديمها للاعب لا يستحق في نظري ولا ل(مليون واحد)! إعلان رئيس جمهورية جزر القمر عن ميزانية دولته في مؤتمر القمة الأخير في قطر.

وإن كانت هذه هي بداية الإدارة النصراوية الجديدة فإن النهاية لا محالة ستكون (كوارثية)..!!

30 مليون ريال يا سادة أكثر من ميزانية دولة جزر القمر، بل أكثر من ميزانية خمس أو ست دول إفريقية فقيرة (مجتمعة) دفعة واحدة!!

إنني أول من فرح وبارك وقبل ذلك طالب كثيراً وفي مقالات عديدة بقدوم الأمير فيصل بن تركي لرئاسة النصر وطالبته كثيراً باستشارة جميع النصراويين صغيرهم قبل كبيرهم وأن يستمع جيداً إلى الأقلام النصراوية وعقلاء النصر في الصحافة ولكنه للأسف (خيَّب ظني) كثيراً وإذا كانت هذه هي بداية إدارته وبداية صفقاته فإن على النصر في الموسم القادم (السلام).

إنني أتمنى ومن (حُرقة) وبكل ألم أن لا تكون هذه الصفقة (الفاشلة) صحيحة، وأتمنى من كل قلبي أن تكون (كذبة الموسم) أو (الفرقعة) النصراوية الموسمية في (فنجالها المكسور)!

قلت ذات يوم يجب على الإدارة النصراوية الجديدة أن لا تتفرّد بالرأي (الأحادي) كسابقاتها من الإدارات النصراوية المتعاقبة ولكنها مشت على نفس النهج وزادت كونها ومن البدايات لم تستشر أو تلتقي برجالات النصر ومحبيه وكُتّابه وجماهيره لتسألهم ماذا يحتاج نصرهم في الموسم القادم ولكن لا حياة لمن تنادي؟!

إن المسألة يا أحبة النصر وعشاقه ليست (بعزقة) ملايين على من هبَّ ودبَّ من اللاعبين، بل هي توظيف (الأموال والملايين) في مكانها الصحيح وفيما يحتاجه الفريق من لاعبين!!

دعوني أعود بكم إلى الوراء قليلاً وبالتحديد قبل أسبوعين حين ظهر رئيس النصر الجديد وقال في تصريح صحفي إن النصر ليس بحاجة إلى مهاجمين بوجود الحارثي وريان بلال، واليوم يوقّعون مع (نصف) مهاجم وبـ30 مليوناً!!

هنا أتوقف وأقول للإدارة: من هو (السهلاوي)؟! وما هي مشاعر زملائه في الفريق جميعهم وخصوصاً سعد الحارثي وريان بلال الأفضل منه ب(مليار) مرة وهم يرونه (يكوِّش) على الملايين وهم لا يحصلون إلا على (الملاليم)!

نفسياً ومعنوياً لن يلعبوا معه ولن يتعاطفوا معه والضحية سيكون (النصر) الذي أجزم بأنه وبهذه الخطوة سوف يعود إلى مسلسل الضياع وستكون جماهيره على موعد مع موسم مأساوي آخر وحزين وسيكون الفريق في وضع أسوأ مما كان في سنوات الخريف النصراوي التي امتدت لخمسة عشر عاماً أو تزيد.

إنني أتحدث لمن يسمعني من إدارة النصر الجديدة وأقول أوقفوا هذه (الصفقة الخاسرة) فوراً ووفروا هذا المبلغ على أنفسكم قبل أن تعضّوا أصابع الندم في يوم لا ينفع فيه الندم، وتذكّروا الصفقات الخاسرة والأموال المهدرة والملايين الطائرة في الموسم الماضي!!

ملايين الدولارات واليوروات والريالات ذهبت ولن تعود توزعت على رزاق وحسن ربيع والأراجوز (غالي) وعباس الذي أتى للاستجمام والعلاج وعبد الله حماد القادم من الطائي والحضرمي القادم من الأحساء والكويكبي وفي النهاية خسارة الملايين وخسارة البطولات لأن التخطيط لم يكن سليماً والاختيار جانبه الصواب والتوظيف في الخانات التي يحتاجها الفريق أصيبت في مقتل!!

إن صفقة اللاعب (السهلاوي) إن حدثت ستكون أشد مرارة من سابقيه وستكون (وبالاً) على النصر وجمهوره وهناك مثل شعبي يقول (اللي هذا أوله ينعاف تاليه)..!

نقاط حاسمة

** 30 مليون ميزانية ثلاثة أندية تلعب في دوري المحترفين، تضم لاعبين أجانب وسعوديين محترفين بالإضافة إلى المدربين.

** أعطوني 30 مليون ريال وسأصنع لكم فريقاً من فئة عشرة نجوم يحقق البطولات لا الشعارات والصفقات الخاسرة.

** هداف آسيا الأول اللاعب ياسر القحطاني الذي حقق مع الهلال أكثر من عشر بطولات لم تصل قيمة انتقاله إلى ثلثي قيمة انتقال (السهلاوي).. إنها إحدى عجائب الدنيا.

** مهاجم إفريقي موهوب من غانا أو ساحل العاج أو نيجيريا صغير السن على غرار اللاعب (كيندي) لن يكلّف خزينة النادي أكثر من مليون دولار (ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف ريال) وسيكون (مِلْكاًَ للنصر) واستثماراً في المستقبل ولكن قاتل الله (العناد والمكابرة).

** بربكم يا جماهير النصر لو أحضروا (كليمرسون) البرازيلي مهاجم الغرافة القطري أو الداهية الفرنسي (ديانيه) الذي يلعب للريان هل سيكلفان خزينة النصر (ثلاثين مليون ريال).

** البداية بقرني أبها مروراً بالمنتهي حسين عبد الغني وانتهاء ب(السهلاوي) وكل ما أقول (وش بقى ما ظهر) ويا قلب لا تحزن ولا تندم فقد تعوّدنا نحن محبي هذا النصر على (النكد) والصدمات المتتالية كل موسم وفي الآخر النتيجة صفر يا نصر..!

** إنني متشائم من وضع النصر في الموسم القادم وأخشى أن يمر بما مرَّ به قبل موسمين حين نجا من الهبوط في آخر رمق.

** الشباب أحضر الداهية (فلافيو) والنصر أحضر (السهلاوي) يا لها من مقارنة عجيبة.

** يكابرون ويقولون نحن لسنا بحاجة إلى مهاجم أجنبي وأخيراً أحضروا طيّب الذكر (القدساوي)!!

** باختصار النصر بحاجة إلى مهاجم عالمي ومحور عالمي ومدافع عالمي ولاعب آسيوي من أوزبكستان أو اليابان أو هوار العراق.

** اهتموا بفريق الشباب الصاعد بطل كأس فيصل وثالث الممتاز ففيهم مواهب ونجوم ستأفل في ظل وجود العواجيز ومنتهي الصلاحية.

** سلمان القريني لن يحقق شيئاً (ببروده).. وفئات النصر خسرت (الكنعاني)!!

** (الرمز) رحمه الله رفض أن يدفع النصر في المدافع عبد الله الشريدة 700 ألف ريال وهم يحضرون (.....) بـ30 مليون يا له من تناقض غريب!!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد