Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
مقتل موظف واختطاف آخر بالموصل وإصابة شخصين ببغداد
إطلاق سراح وزير التجارة العراقي المستقيل بكفالة

 

السماوة - الموصل - بغداد - وكالات

أعلن مصدر قضائي في محافظة جنوبية عراقية أن أحد قضاة التحقيق في هيئة النزاهة قرر أمس الأحد إطلاق سراح وزير التجارة المستقيل عبد الفلاح السوداني المعتقل منذ أسبوع بشبهات بالفساد.

وقال المصدر رافضاً الكشف عن اسمه إن (قاضي التحقيق قرر إطلاق سراح السوداني بكفالة مالية قدرها خمسون مليون دينار (43 ألف دولار). وأضاف أن (الوزير المستقيل سينتقل إلى مقر إقامته في بغداد تحت حراسة مشددة، على ألا يسمح له السفر خارج البلاد حتى انتهاء التحقيق وصدور الحكم النهائي في القضية).

على صعيد آخر أرسل وزير الداخلية العراقي جواد البولاني وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى محافظتي الديوانية وميسان للتحقيق حول معلومات تؤكد وجود انتهاكات بحق معتقلين هناك.

بدوره قال مدير إعلام مديرية شرطة الديوانية (181 كم جنوب بغداد) إن (وفداً من وزارة الداخلية تفقد السبت سجون المحافظة للاطلاع على أحوالها).

وأضاف العميد عبد العزيز الصالحي إن (الوفد زار سجن التسفيرات في المحافظة حيث التقى سجناء، لسؤالهم عما إذا كانوا تعرضوا لانتهاكات خلال التحقيقات) مشيراً إلى أن اللجنة (قررت تشكيل لجان تحقيقية لرصد الخروقات ومحاسبة المسؤولين عنها).

إلى ذلك قتل موظف حكومي واختطف مدرس مسيحي كما عثر على جثتين في حوادث متفرقة شهدتها مدينة الموصل، كما أصيب شخصان أمس بعد سقوط قذيفة هاون بالقرب من موقع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد