Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
ثلاثة جرحى في صدامات انتخابية جنوب شرق تركيا

 

أنقرة - إسطنبول - وكالات

أُصيب ثلاثة جنود أتراك بجروح الأحد أثناء مشاجرة بين ناشطين تابعين لأحزاب متنافسة بمناسبة انتخابات محلية في منطقة جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكردية، على ما أوردت وكالة أنباء الأناضول. ووقع الحادث في غيرميلي في ولاية ماردين؛ حيث نشبت مشاجرة بين ناشطين في حزب من أجل مجتمع ديمقراطي (المؤيد للأكراد) النافذ في المنطقة، وحزب العدالة والتنمية (المنبثق عن التيار الإسلامي) الحاكم في تركيا.

وأُصيب عناصر الدرك الثلاثة بسبب تعرضهم للرشق بالحجارة حين كانوا يحاولون تفريق المجموعتين المتخاصمتين. ونظم هذا الاقتراع بعد قرار بعدم صلاحية نتائج الانتخابات البلدية الأخيرة في غيرميلي.

وفي آذار - مارس شهدت الانتخابات البلدية تراجع حزب العدالة والتنمية في المناطق ذات الغالبية الكردية بالرغم من حملة مكثفة في المنطقة مقابل نتائج جيدة لحزب من أجل مجتمع ديمقراطي الذي هيمن على مدينتي فان وسيرت.

وتم منذ ذلك التاريخ توقيف عشرات من عناصر حزب من أجل مجتمع ديمقراطي من قبل الشرطة بتهمة دعم متمردي حزب العمال الكردستاني.

واتهم حزب من أجل مجتمع ديمقراطي حزب العدالة والتنمية بالسعي للانتقام منه بسبب نجاحه الانتخابي.

من جهة أخرى كافح رجال الإطفاء أمس الأحد حريقا هائلا نشب في مستودعات منتجات كيميائية في ضواحي إسطنبول على ما أفادت وكالة الأناضول التركية. واندلع الحريق إثر انفجار قوي لم تتضح بعد أسبابه في مستودع مواد تستخدم في صنع الدهان في منطقة ديلوفاسي الصناعية على بعد أربعين كلم عن إسطنبول وفق الوكالة التي لم تشر إلى سقوط ضحايا. وأضافت الوكالة أن عدة فرق إطفاء تحاول منع انتشار الحريق إلى صهاريج المنتوجات الكيميائية المجاورة ولاسيما بحفر خندق لاحتواء سيلان السوائل المشتعلة بعيدا عن أماكن التخزين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد