Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
ممثل بوتفليقة ينفي ما تردد بشأن الحالة الصحية للرئيس

 

محمود أبو بكر - الجزائر

قلل عبد العزيز بلخادم وزير الدولة والممثل الشخصي للرئيس الجزائري، من أهمية التقارير التي نشرتها صحيفتا (لا كوت) و(لاتريبين دو جنيف) السويسريتان بشأن الحالة الصحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وخضوعه لفحوصات طبية في عيادة متخصصة في أمراض القلب في جنيف منذ يوم الخميس الماضي.وقال بلخادم إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوجد في صحة جيدة ولا يعاني من أية أعراض صحية. لكنه لم ينف إمكانية خضوع الرئيس للعلاج أو لفحوصات طبية بالخارج قائلاً: (يمكن أن يخضع الرئيس لفحوصات طبية ككل الناس المعرضين للإصابة بأمراض، والأمر لا يدعو للاستغراب أو التساؤل).

ووصف بلخادم الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الإشاعات التي تتحدث عن مسعى قائم لإنشاء حزب خاص بالرئيس أنها: (ليست سوى أقاويل تدور في قاعات تحرير الصحف).مضيفاً: (في حدود علمي لا يوجد شيء من هذا القبيل، والرئيس بوتفليقة ليس بحاجة إلى إنشاء حزب سياسي مادامت أحزاب التحالف تقوم بدورها، وتمكنت من إنجاحه في الانتخابات الرئاسية الماضية).

وفي رده على سؤال يتعلق بموقف حكومته من إعلان ترشح وزير الخارجية الجزائري السابق (ورئيس محكمة العدل الدولية سابقاً) محمد بجاوي، لرئاسة اليونيسكو، وصف بلخادم الوزير الجزائري السابق بأنه (غير منضبط) بعد إصراره على الترشح لمنصب رئاسة منظمة اليونيسكو بدعم من دولة كمبوديا.

وأضاف بلخادم في ندوته الصحفية إن وزير الخارجية الذي عمل إلى جانبه في الحكومة بين 2005 و2007 (شخص لم يحترم موقف بلاده الجزائر، التي أعلنت دعمها لوزير الثقافة المصري فاروق حسني في السباق على منصب مدير عام اليونيسكو خلفاً للياباني كويشيرو ماتسورا) في أكتوبر المقبل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد