Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
سدافكو متفائلة بعودة النمو

 

الرياض – رويترز:

قال والتروس ماثيوز الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) إن شركته تتوقع ارتفاع الأرباح الصافية لفترة الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو بما لا يقل عن 200% مقارنة بفترة الأشهر الثلاثة السابقة. وأكد ماثيوز لرويترز إن سدافكو الآن تتوقع نمو المبيعات إلى المثلين على الأقل في السنة المالية من ابريل الماضي إلى مارس 2010 مقارنة بالسنة السابقة وأضاف: (نتحرك في اتجاه أفضل.. وواثقون أننا سنحقق ذلك إن لم نواجه كوارث أخرى). وأشار إلى أن الأرباح السنوية من المتوقع أن تكون: (عند أعلى نهاية للأرقام الفردية). وقال: (الأرباح خلال الفترة من مارس إلى يونيو قد تكون أعلى من عشرة ملايين ريال).

وفي رد على سؤال إذا ما كانت شركته قد تلقت عرضا من المراعي قال ماثيوز: (لست على علم بأي اتصالات من قبل المراعي)، لكنه أضاف أن سدافكو مهتمة بعمليات (الدمج أو الاستحواذ).

وتابع: (لا نجري مفاوضات جدية. أولويتنا هي تحقيق نمو مستقل.. نحن مهتمون بالدمج أو الاستحواذ إلا أن الحديث عن تلك الأمور أسهل من القيام بها في هذه المنطقة.. نود أن ننمو. ليس لدينا أي مرشحين محتملين خلال المرحلة الحالية). وأضاف أن شركته ليست في حاجة لزيادة رأس المال وقال: (لا نخطط لزيادة السيولة النقدية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد