Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
بحوزة (156) شخصا من بينهم (81) سعودياً
احباط ترويج (5) ملايين حبة و(3) أطنان حشيش و(19) كجم هيروين

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

كشف المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي عن القبض على خمس عصابات تهريب وترويج كميات من المخدرات حيث أسفرت الانجازات الأمنية التي تنفذها المديرية العامة لمكافحة المخدرات عن أكبر عملية تهريب وترويج للمخدرات حيث تم القبض على (156) شخصا من بينهم (81) سعودياً حيث أسفرت يقظة رجال الأمن وجهودهم في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات بتوفيق الله عن تنفيذ عدد من العمليات الأمنية التي أدت إلى إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية، بالإضافة إلى الحيلولة دون ترويج كميات أخرى منها في عدة مناطق من المملكة.

وقال المتحدث الرسمي إنه نتج عن ذلك ضبط (5.557.864) خمسة ملايين وخمسمائة وسبعة وخمسين ألفاً وثمانمائة وأربعة وستين قرص كبتاجون، و(3.002.340) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمائة وأربعين جراماً من الحشيش المخدر، بالإضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من الهيروين النقي، وتمكن رجال الأمن بعون الله من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم (81) سعوديا و(75) شخصا من جنسيات مختلفة.

وقد شملت العمليات الأمنية خمسة مواقع حيث تم إحباط محاولة تهريب (1.779.000) مليون وسبعمائة وتسعة وسبعين ألف قرص كبتاجون مخفية في تجاويف قوالب أسمنتية منقولة، داخل مخابئ سرية، على متن شاحنة. وكذلك تم إحباط محاولة تهريب (1.007.418) مليون وسبعة آلاف وأربعمائة وثمانية عشر قرص كبتاجون تم إخفاؤها باحترافية في بطاريتين كبيرتين خاصة بالمعدات الثقيلة. وأضاف اللواء التركي انه تم إحباط أيضا محاولة تهريب (800) ثمانمائة كيلو جرام من الحشيش المخدر عبر الحدود البرية للمملكة.

وفي سياق الانجازات الأمنية التي تعكف عليها المديرية العامة لمكافحة المخدرات تم إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات عبر السواحل الشرقية للمملكة حيث تمكن رجال الأمن من رصد وضبط أحد الزوارق التي تم الاشتباه به داخل المياه الإقليمية السعودية والقبض على شخص غير سعودي كان على متنه حيث عثر بحوزته على (450) أربعمائة وخمسين كيلو جراماً من الحشيش المخدر، وكيلو جراماً من الأفيون، و(4.500) قرص كبتاجون. وفي سياق متصل من الجهود تم ضبط تسعة عشر كيلو وخمسمائة وعشرة جرامات من مادة الهيروين المخدر النقي الذي يتم خلطه بمواد أخرى لتتضاعف كميته السوقية إلى (195) كيلو جراماً. واختتم المتحدث الأمني بوزارة الداخلية حديثه قائلا: إن رجال الأمن لن يتوانوا عن تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها، وسيظلون يعملون بمهنيتهم وشجاعتهم المعهودة للتربص بكل من يسعى لاستهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض عليهم لتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل على ما يسعون إليه من شرور وفساد. والله ولي التوفيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد