Al Jazirah NewsPaper Monday  08/06/2009 G Issue 13402
الأثنين 15 جمادىالآخرة 1430   العدد  13402
بحضور نواف بن فيصل
سلطان بن فهد يرعى حفل الإعلان عن برنامج الصقر الأولمبي

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية مساء أمس حفل الإعلان عن برنامج الصقر الأولمبي وذلك بقاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بفندق الفيصلية بالرياض.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم استمع الجميع إلى خطاب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور جاك روغ المرسل عن طريق رسالة مرئية نوه فيها بجهود الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه لدعم هذا البرنامج، عادّاً إياها علامة ديناميكية للحركة الرياضية السعودية وتطورها وعلامة مميزة لمستقبل الرياضة الأولمبية السعودية متمنياً التوفيق للبرنامج لتحقيق أهدافه.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يصور واقع الرياضة الأولمبية السعودية ورسالتها وهدفها.

عقب ذلك ألقى الخبير الأولمبي الأمريكي ومستشار اللجنة الأولمبية السعودية ستيف روش كلمة بين فيها أنه يتطلب من اللجنة الأولمبية السعودية أن تقدم الدعم للاتحادات الرياضية المشاركة. واستعرض التوجيهات المهمة التي يجب أن تقوم اللجان الأولمبية بها ومنها: استثمار مواردها الاستثمار الأمثل بأسلوب منهجي، وأن يكون هناك توجه متزايد لاعتماد خطط عالية المستوى وخطط عمل تعتمد على المعايير العالمية، مشيراً إلى أنه يجب أن تمثل اللجنة الأولمبية السعودية برنامجها بشكل مختلف عن السابق لتحقيق الطموحات والآمال.

وبين أن المشهد الأولمبي الدولي حول العالم أصبح أكثر تنافسية وبشكل مختلف عما كان عليه سابقاً، وبالتالي فإنه يتوجب على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الألقاب والميداليات، وهذا يتطلب من اللجان الأولمبية الوطنية أن ترفع من مستوى الدعم لهؤلاء واتحاداتهم.

عقب ذلك ألقى بيتر فاولو الرئيس التنفيذي للشركة النمساوية التي تم التعاقد معها للدعاية والإعلان والتسويق لبرنامج الصقر الأولمبي كلمة عبر فيها عن اعتزازه بهذا التعاون لتطوير الخطط الترويجية للجنة الأولمبية السعودية في المستقبل مع التركيز على أولمبياد لندن 2012 م مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر الوعي بين اللاعبين وتأمين جو عمل متكامل للإبداع ودعمهم.

إثر ذلك ألقيت كلمة الجهات الراعية عبروا فيها عن فخرهم في المشاركة في هذا الاحتفال الفريد والأول من نوعه الذي يدشن الاستعدادات لأولمبياد لندن 2012م من خلال برنامج الصقر الأولمبي.

أعقبها كلمة لسمو نائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل، ومن ثم كلمة الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد.

ثم استمع الحضور لفنان العرب محمد عبده في أغنية خاصة لمنتخباتنا الوطنية، ومن ثم كرم سمو الرئيس العام الشركات الراعية والخبير الأولمبي الأمريكي ومستشار اللجنة الأولمبية ستيف روش، وكذلك الفنان محمد عبده، وعدداً من الرياضيين اللذين شاركوا في الاحتفالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد