Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/06/2009 G Issue 13405
الخميس 18 جمادىالآخرة 1430   العدد  13405
(تقارير): الجاني عجوز من النازيين الجدد
جريحان في إطلاق نار داخل متحف للهولوكوست بواشنطن

 

واشنطن - وكالات:

سقط جريحان على الأقل أمس الأربعاء في حادث إطلاق نار داخل المتحف التذكاري الأمريكي للهولوكوست (المحرقة) في العاصمة الامريكية واشنطن، ما أدى إلى موجة ذعر في قلب العاصمة، كما أكدت السلطات ووسائل الإعلام.

وقال السيرجنت ديفيد شلوسير من الشرطة الأمريكية للصحفيين إن رجلاً مسلحاً يحمل بندقية طويلة دخل المتحف قبل الساعة الواحدة ظهر أمس (الساعة 1700 بتوقيت جرنتيش) وأطلق النار على أحد حراس الأمن المسلحين في المتحف، وقام حارس أمن أو أكثر من حارس بالرد بإطلاق النار وأن كلاً من حارس الأمن والرجل المسلح أصيبا بجراح. وقال شلوسير إن الاثنين يتلقيان العلاج في مستشفي قريب.

وذكرت بعض التقارير الإعلامية في الولايات المتحدة أن الشخص الذي أطلق النار داخل متحف تذكاري للهولكوست (المحرقة) في واشنطن ينتمي للنازيين الجدد.

وأشارت شبكة (سي.إن.إن) الأمريكية إلى أن ذلك الشخص 88 عاماً يدعى جيمس فون برون المعروف في الماضي بتطرفه العنصري واليميني ومعاداته للسامية، لكنه لم يكن نشطاً منذ مدة طويلة ويمر كل الزائرين للمتحف عبر أجهزة الكشف عن الأشياء المعدنية، لكن لم يتضح ما إذا كان إطلاق النار قد حدث داخل أو خارج نقطة التفتيش الأمنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد