Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/06/2009 G Issue 13405
الخميس 18 جمادىالآخرة 1430   العدد  13405
طالباني يرفض إعدام قادة الجيش في حقبة صدام
انفجار مفخخ استهدف سوقا شعبية في الناصرية يخلف 30 قتيلا

 

الناصرية - بغداد - وكالات:

قتل ما لا يقل عن ثلاثين شخصاً وأصيب نحو70 آخرين في انفجار سيارة مفخخة امس الاربعاء استهدفت سوقا شعبية في ناحية البطحاء غرب الناصرية 385 (كلم جنوب بغداد) بحسب مصادر أمنية عراقية. وأوضحت المصادر أن (ثلاثين شخصا قتلوا وأصيب نحو سبعين آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة في سوق البطحاء 40 (كلم غرب الناصرية). وتوزعت الضحايا على مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية والمستشفى المحلي في البطحاء. وكانت مصادر أمنية وطبية أعلنت في وقت سابق مقتل عشرة اشخاص بالانفجار الذي وقع حوالى الساعة 9.15 بالتوقيت المحلي 6.15( تغ). واوضحت مصادر طبية ان (سيارات الاسعاف والشرطة طلبت من المواطنيين التوجه إلى بنك الدم للتبرع).

من جهته، صرح علي فهد مدير ناحية البطحاء أن (عدد من الاطفال والنساء أصيبوا بالانفجار). واسفر التفجير عن أضرار مادية بالمحال التجارية، وبعدد من السيارات المدنية بحسب شهود عيان. يشار إلى ان الناصرية كبرى مدن محافظة ذي قار تعد من اقل المحافظات الجنوبية التي شهدت اعمال عنف.

من جهة أخرى جدد الرئيس العراقي جلال طالباني في تصريحات له نشرت أمس الأربعاء رفضه تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق وزير الدفاع العراقي وقادة عسكريين آخرين في حقبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال طالباني في تصريحات نشرتها صحيفة (الصباح الجديد) المستقلة في عددها أمس: (نحن نعتقد أن العسكر كانوا في زمن صدام مكلفين بإطاعة الأوامر وتنفيذ الأوامر الصادرة لهم). وأضاف: (بالإمكان تخفيف عقوبة الإعدام وجعلها على سبيل المثال مؤبد أو عشرين سنة على بعض العسكر من بينهم وزير الدفاع السابق). وأوضح طالباني (أنا أرفض مبدئيا التوقيع على أية عقوبة إعدام وقد وكلت نائبي عادل عبد المهدي على توقيع عقوبات الإعدام).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد