Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/06/2009 G Issue 13405
الخميس 18 جمادىالآخرة 1430   العدد  13405
برعاية الأمير سلمان وعلى شرف محافظ المجمعة
مدينة الأمير سلمان الرياضية تحتضن أعضاء الوراق في ملتقاهم الخامس

 

كتب – محرر الوراق:

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، يقيم ملتقى الوراق الخامس لقاءه الدوري الخامس بمدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود الرياضية بمدينة المجمعة بمحافظة المجمعة، بعد صلاة العشاء من هذا اليوم الخميس الثامن عشر من شهر جمادى الآخرة من العام 1430هـ. وستكون المحطة الأبرز في هذا الملتقى تكريم الأساتذة قاسم الرويس وعبد الله البسيمي لما قدماه ويقدمانه في خدمة تاريخ الوطن وفق طرق علمية ومنهجية، من خلال ما يكتبانه أو يقررانه في حديثهما أو ما صدر عنهما من مؤلّفات.

وقد ثمّن أعضاء ملتقى الوراق هذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، على تفضله بالرعاية المادية والمعنوية للملتقى، مما يشكّل أكبر الأثر في دعم باحثي هذا الوطن لاسيما الباحثين المتطوعين والمهتمين من خارج الرواق الأكاديمي.

ويطل ملتقى الوراق هذه الليلة بعد أن قارب على إكمال ثلاث سنوات من عمره أقام فيها أربعة ملتقيات في المدينة المنورة ومدينة الرياض ودشن أربعة كتب وثقت جهود شخصيات وطنية.

من فقرات الحفل

وستتضمّن الحفل هذه الليلة عدّة فقرات متنوعة ، فسيتحدث الأستاذ حمود المزيني عن تاريخ إقليم سدير عبر العصور، ويتلوه كلمة للأستاذ حسن آل حمادة تحت عنوان: كيف تبرز محافظتك إعلامياً، يتلو ذلك كلمة للدكتور عثمان المنيع عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان عن الندوة المزمع عقدها بمدنية القصب بمحافظة شقراء عن حميدان الشويعر مسيرته وشعره ، يلتو ذلك قصيدة للشاعر تركي بن علي الفيصل ، ثم يختم الأستاذ قاسم الرويس كلمة بالنيابة عنه وعن زميله البسيمي بوصفها المكرمين في هذا الملتقى.

الدارة تنظم معرضاً عن الوثائق المحلية والمحافظة عليها

ومن الأنشطة الصاحبة لهذا الحفل ما صرح به للوراق الأستاذ عبد الله الحقيل مدير العلاقات العامة بدارة الملك عبد العزيز من توجيه معالي أمين عام دارة الملك عبد العزيز الدكتور فهد السماري من مشاركة الدارة في هذا الملتقى بتنظيم معرض يبرز أهمية الوثائق المحلية وطريقة العناية بها ، مع أهمية تواصل ملاك الوثائق مع الدارة لحفظ هذه الوثائق وترميمها إن كانت تحتاج إلى ترميم ، وفق طرق علمية ومنهجية ، والشعار الذي رفعته الدارة في مشاركتها في هذا الملتقى (تشارككم في المحافظة على مصادرنا التاريخية مهما عانت من الإهمال ).

تدشين كتاب الولاء للوطن والوفاء للأرض

كما سيدشن الوراق في هذا الملتقى كتابه السادس والذي نشر مؤخراً تحت عنوان ( عبد الله بن عبد المحسن الماضي الولاء للوطن والوفاء للأرض ) وهو توثيق لمسيرة الشيخ عبد الله بن عبد المحسن الماضي الوكيل الأسبق بوزارة الداخلية، حيث سبق وأن كرمه الملتقى في لقائه الرابع ثم طبع الكتاب الموثق للتكريم ليكون في متناول المهتمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد