Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/06/2009 G Issue 13405
الخميس 18 جمادىالآخرة 1430   العدد  13405
قراءة في الموسم المنصرم

 

بعد انتهاء الموسم الرياضي كان لابد أن نقف لنتأمل موسمنا كيف كان ونناقش السلبيات ونثني على الايجابيات أول موسم لدوري المحترفين كان ناجحاً قياساً بالمواسم السابقة خاصة من حيث جدولة اللقاءات فقد كانت منظمة إلى حد كبير ولكن لابد من إعادة النظر في البطولات وكثرتها وأهميتها وهل تعود بالفائدة على منتخبنا ولاعبينا وأنديتنا أم تعود بالإرهاق والإصابات لنجومنا أن مما شوه موسمنا الماضي لجنتا الانضباط والتحكيم والتي للأسف كانت طول الموسم تغط في نوم عميق فلم نسمع عن قرارات حاسمة على الرغم من أن هناك تجاوزات صاحبت المباريات على مستويات الجماهير والعنف والأخطاء التحكيمية الفادحة ومما يزيد الأمر سوءاً أن هذه السلبيات تحدث كل موسم دون أن نوجد لها حلول جذرية بدلاً من أن نتغنى بمسكنات سرعان ما يزول مفعولها.

- حصاد الأندية جاء على طريقة لكل مجتهد نصيب فمن عمل وتعب كان له ولو على الاقل نصيب بسيط من هذا الجهد.

- الاتحاد استفاد من وجود البديل الناجح والاستقرار الفني والإداري فكان له أهم بطولات الموسم دوري المحترفين فقد استحقه بكل جدارة.

- الهلال قد تكون الظروف وقفت في وجهه في كثير من الأمور فبداية من اقصاء مدربه ومروراً بالاخطاء التحكيمية التي تعرض لها ونهاية بالاساءات التي تعرض لها نجومه مع ذلك استطاع ان يخرج بكأس ولي العهد وقد يكون الموسم القادم افضل بكثير نظراً للخبرة التي اكتسبتها إدارته.

- الشباب حقق نصف بطولات الموسم بأسلوب ماتع وترسانة من أفضل النجوم ولا يزال الشباب مهضوم الحق من جانب الاعلام ولاشك أن الأمير خالد بن سلطان له الفضل بعد الله فيما تحقق للنادي من انجازات.

- الأهلي جنى سوء اصراره على مدربه وفشل لاعبيه الأجانب وقلة خبرة ادارته على الرغم من تلك الامور الا انه استطاع أن يحقق بطولة الخليج.

- النصر لعب على الامكانات التي وفرت له وقد يكون المستقبل المشرق في الموسم القادم من نصيبه.

- الاتفاق تأرجح أداه من مباراة لأخرى وهو يدعو للاستغراب كما صرح مدربه السابق توني بأنه لايعرف متى يكون فريقه متميزاً ومتى يهبط مستواه!

- الوحدة تراجع مستواه بشكل مخيف على الرغم من عودة مدربه بوكير وقد تكون الصراعات بين الإدارة السابقة وأعضاء الشرف وبدايات رحيل نجومه للأندية الأخرى السبب الحقيقي في ذلك.

- نجران استطاع البقاء بوقفة من جماهيره وأعضاء شرفه وجهد إدارته وتفاني نجمه الكبير الحسن اليامي.

- الحزم حقق رابع الابطال وأصر على تثبيت أقدامه في الدوري، الرائد بوقفة جماهيره العارمة حقق الأهم وهو البقاء على الرغم من أن عشاق هذا الكيان لم يكن طموحهم إلا المنافسة على البطولات ولا الرضا الا بالمراكز المتقدمة.

- الوطني أبها وداعاً فقد مثلتم تبوك وعسير خير تمثيل ولكن كان لابد من هبوط كما كان هناك صعود.

- آراء خاصة الأمير عبدالرحمن بن مساعد: استمر ولاتدع لليأس أن يتغلغل إلى قلبك فأنت رئيس مثالي في جميع الأمور وإضافة كبيرة للوسط الرياضي.

- حمد الصنيع إبراهيم الربدي محمد السراح - عمل مثمر في الاتحاد السعودي وتواصل متميز مع الاعلام.

عبدالعزيز بن صالح السلامة / القصيم بريدة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد