Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/06/2009 G Issue 13405
الخميس 18 جمادىالآخرة 1430   العدد  13405
كلمة بعد كلمة
بقايا فلول المقاومة..!
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ

 

كان الله في عون من يرأس النصر، والحقيقة أن هذا المنصب رائع ومثير ويجلب لصاحبه الشهرة لذا فهو مطلب لكنه منصب متعب مقلق مكلف سيودعه شاغرة محملاً بالأمراض أدناها الضغط والسكر وأعلاها (جلطة) قد تنتهي معها حياته الدنيوية ورمز النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود- رحمه الله- واحداً ممن خسر صحته بسبب النصر وما واجهه من حرب ضروس أصعبها عليه تلك التي واجهها من النصراويين أنفسهم وبعد وفاته رددت الجماهير النصراوية مقولة نار أبو خالد ولا جنة غيره..!

ومع تولي الأمير فيصل بن تركي رئاسة النصر وبتزكية جماهيرية وشرفية غير مسبوقة ومع أولى خطواته لإعادة العالمي للصفوف الأمامية وفي وقت لم يجف حبر قلمه على ورقة توقيع أول عقد وأكبر صفقة ليس على المستوى المحلي بل العربي إلا وبدأ التمهيد لشن حملة تهدف بالإطاحة بالرئيس ليس لأنهم لا يريدون ابن تركي ولكن لأنهم ضد عودة النصر ففي عودته انتهاء حقبة من الزمن الغابركانوا يتباكون فيها على حضارة نصراوية سادت ثم بادت لكنهم يأبون أن تعود ففي عودتها نهايتهم..!

والبداية جاءت بمقالات مكشوفة تهدف لإثارة الجماهير على الإدارة تمهيداً لتصريحات قادمة ضد إدارة تم تكليفها حديثاً والعقل والمنطق والحكمة تقول انتظروا وشاهدوا العمل واحكموا من خلال النتائج..!

أما وصف التعاقد مع نجوم الفايف ستار بأنه (بعزقة) ملايين من خلال صفقة السهلاوي ووصفه بمن هب ودب وهو نجم وهداف وقائد منتخبنا الأولمبي وهداف دوري الدرجة الأولى وهو لم يكمل سن الاثنين وعشرين عاماً وأحد النجوم الذين طالبت بهم الجماهير النصراوية ومطمع للفرق الكبيرة فهو أمر يدعو للشفقة مما يؤكد أن الحرب على الإدارة قد بدأت لكنها هذه المرة قد اختارت التوقيت الخطأ فالتحركات الإيجابية والتاريخية أصابتهم في مقتل ولم تجعلهم ينتظرون أول إخفاق كما هي العادة..!

وأنا أقول للإدارة بقيادة ابن تركي وابن سلهام أمضوا فيما أنتم ماضون فيه من خلال فكر وثقافة جديدة تتوافق مع هذه الألفية ولا تأبهوا بهؤلاء فتلك بقايا فلول المقاومة المغرر بها التي ستنتهي مع أول إنجاز يحققه الفريق وإن أخفقتم فأنا أول من سينتقدكم إذا واكب عملكم أخطاء..!

الصقر الأولمبي..!

جاء الإعلان عن برنامج الصقر الأولمبي خطوة إيجابية نحو علاج الفشل الملازم لمشاركاتنا الأولمبية التي أصبحت وللأسف (نزهة) ترويحية للإداريين والرياضيين رغم الإمكانات البشرية والمادية التي تتوفر للرياضة السعودية لذا كان لابد للقيادة الرياضية من تدخل حاسم يصب في مصلحة الرياضة السعودية ولرياضيينا الأولمبيين يبدأ من تحديد المشكلة ومن ثم علاجها لذا تم إقرار برنامج الصقر الذي يبدأ باكتشاف المواهب خاصة في الألعاب الفردية (منبع الذهب) وتلك من أهم أهداف البرنامج من خلال اكتشاف الموهبة ورعايتها بطريقة علمية تساهم في تجهيزها لتحقيق الإنجازات في أولمبياد لندن 2012م..!

لذا أتمنى أن تشمل خطة عمل البرنامج إعداد ومكافأة المدربين والإداريين (الوطنيين) المرشحين لبعثة المملكة في أولمبياد لندن 2012م كما هو حال الرياضي فهم عنصر أساسي في نجاح البرنامج ولا يمكن إعداد البطل الأولمبي بمنعزل عن الإداري المسؤول عنه الذي قد لا يشاهده أحياناً إلا في المطار عند السفر للمشاركة كما كان يحدث سابقاً وألا يكون اسماً متكرراً وكذلك أهمية ترشيح الإعلاميين المؤهلين لحضور الأولمبياد وهم السند الحقيقي لنجاح البرنامج وانتشاره وبالتالي فإن اختيار أسماء الأجهزة الإدارية والفنية والإعلاميين المرافقين في وقت مبكر سيكون سيساهم في نجاح البرنامج الذي بدأ بشعار حددنا الهدف فلننطلق إليه وأضيف له شعار (طموح بلا حدود) لتكون هذه الجملة الصغيرة الكبيرة بمعناها حاضرة أمام كل رياضي سعودي يستعد لأولمبياد لندن..!

نوافذ

- تسع صفقات محلية وأجنبية خلال شهر واحد فقط أنهتها إدارة النصر بنجاح جاءت بناءً على طلب المدرب باوزا ورغم ذلك علق الإعلامي النصراوي القدير الأخ عبدالله الكثيري على ذلك العمل ساخراً:(وش بقي ما ظهر ويا قلب لا تحزن ولا تندم فقد تعوّدنا نحن محبي هذا النصر على (النكد) والصدمات المتتالية كل موسم وفي الآخر النتيجة صفر يا نصر)..!

ويقول الأخ عبدالله- حفظه الله- اعطوني ثلاثين مليون ريال وسأصنع لكم فريقاً من فئة عشرة نجوم يحقق البطولات لا الشعارات والصفقات الخاسرة..!

وأنا أقول الظاهر أنك بهذا الفريق ناوي تشارك به في مسابقات دولة جزر القمر وليس في المسابقات السعودية يا أخ عبدالله كتبت بانفعال وهذه لا تليق بإعلامي مخضرم مثلك والمثل يقول حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له وجماهير النصر لن تصدقك لأنها عاقلة وبينهم من يفوقني ويفوقك فهماً..!

- إدارة النصر الحالية تعمل بطريقة (اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب) لكن هذه قد تجلب المتاعب لها في منتصف الموسم عندما تتوالى الاستحقاقات المالية الكبيرة على إدارة النادي في ظل صرف كامل عائد عقد رعاية شركة الاتصالات قبل بداية الموسم لذا فإن جماهير النصر تنتظر مبادرة أعضاء شرف النصر وعلى رأسهم الداعم الأكبر الأمير تركي بن ناصر رئيس أعضاء الشرف والأمير منصور بن سعود رئيس المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالإعلان عن دعم الرئيس المكلف الأمير فيصل بن تركي ولو من خلال دعوة الأعضاء بالمبادرة لتسديد القسط الثاني وإتاحة الفرصة لمن يرغب الانضمام لهيئة أعضاء الشرف..!

- حكمة إدارة النصر ساهمت في إنهاء قضية اللاعب عبدالله القرني ولغة التفاهم والاحترام يجب أن تكون هي أساس علاقة النصر مع بقية الأندية ونتيجة لذلك كسب النصر لأول مرة في تاريخه سبع صفقات محلية في شهر واحد ويتوقع أن يكون النجاح حليفها بمشيئة الله..!

- كانت إدارة النصر السابقة في قمة الوفاء مع النجمين المصابين أحمد عباس وعبدالله الموسى والمسؤولية الآن أصبحت عليهما مضاعفة للظهور بمستوى متميز يكسبون من خلاله ثقة المدرب باوزا والتأكيد على أن تمسك الإدارة بهما كان في محله..!

- أتفق تماماً مع رأي مدير التحرير الأستاذ محمد العبدي في حديثي الهاتفي معه على أن أموال صفقة السهلاوي ستعود فائدتها للاعبين سعوديين وبالتالي أُسر سعودية من خلال ناد سعودي وحتى الوسيط سعودي صورة مع التحية لمن حاول (المناحة) احتجاجاً على ارتفاع قيمة الصفقة بينما يغضون الطرف عن الصفقات التي تمت مع لاعبين أجانب بمبالغ خيالية ولم يكن الطرح وللأسف محايداً فكان التركيز على سلبيات الصفقة وإغفال إيجابياتها..!

- الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف النصر وصاحب شركة ماسا مالكة حقوق بيع تذاكر مباريات النصر لم توفق الإدارة السابقة في حل قضية فسخ العقد معه رغم وعد سموه بتمزيق العقد مع توقيع أول عقد رعاية للنادي بسبب تحفظه على الإدارة السابقة وحالياً يقود النادي إدارة جديدة جاءت بعد مطالب جماهيرية لذا فقد انتفت الأسباب التي وقفت حائلاً أمام إلغاء هذا العقد فهل يبادر سموه بذلك تلبية لرغبة الجماهير..!

- لم يجد (أبوريحه) عيباً في إدارة النصر الحالية غير أن رئيس النصر لم يدفع من جيبه الخاص في دعم الصفقات الحالية طيب أنت دافع من جيبك ريال واحد يعني (لا خيرك ولا كفاية شرك)..!

- هل كان جمهور النصر ينتظر من وليد الفراج في مقابلته مع رئيس النصر أن تكون نصف أسئلته تخص قضايا منتهية مع الهلال وما الفائدة من إثارتها مرة أخرى بعد أن أُشبعت طرحاً..!



للتواصل: alzamil@cti.edu.sa

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد