Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
انفجار يقتل شخصاً في بلوشستان وإصابة 8 في ديرة إسماعيل
مصرع 135 مسلحاً و 4 جنود في باكستان

 

إسلام آباد - وكالات

لقي أكثر من 125 مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم خلال يومين في إطار العملية العسكرية التي بدأتها القوات المسلحة الباكستانية ضد المسلحين في مقاطعة بانو بإقليم الحدود الشمالي الغربي والواقعة بين وادي سوات وبين الحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أمس أن القوات شبه العسكرية المدعومة بقوات الجيش تواصل عمليات القصف على معاقل المسلحين في منطقتي جاني خيل وبكا خيل على ضاحية مدينة بانو للقضاء على المسلحين الذين حشدوا تواجدهم في تلك المناطق تسللاً من مناطق القبائل من جانب والمسلحين الذين فروا إليها من وادي سوات من الجانب الآخر.

على صعيد آخر لقي 10 مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم في عمليات القصف التي شنتها القوات شبه العسكرية الباكستانية صباح أمس على معاقل المسلحين في مقاطعة أوركزي بمنطقة القبائل المتاخمة للحدود الأفغانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه مصادر مطلعة إلى أن قوات الجيش الباكستاني تتأهب لشن معركة حاسمة مع حركة طالبان في مقاطعة وزيرستان الجنوبي القبلية التي تعد المعقل الرئيسي لحركة طالبان باكستان.

وفي مقاطعة وزيرستان الجنوبي قتل أربعة جنود من رجال القوات المسلحة الباكستانية وأصيب ثمانية آخرون بجروح في هجوم شنه مسلحو حركة طالبان على نقطة أمنية. من جهة أخرى لقي شخص على الأقل مصرعه وأصيب خمسة وثلاثون بجروح بينهم حالات حرجة في هجوم تفجيري استهدف قطاراً للركاب أمس الخميس بإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي الباكستاني.

إلى ذلك تعرض ثمانية أشخاص لإصابات في هجوم تفجيري شنه مسلحون مجهولون أمس في مدينة ديرة إسماعيل خان بإقليم الحدود الشمالي الغربي والتي تشهد موجة من العنف الطائفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد