Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
تمثل تطلعا تاريخيا على أرفع المستويات لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
الأمير نايف يدشن الخطة الإستراتيجية (حسبة).. الثلاثاء القادم

 

كتب - محمد بن سليم اللحام

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الثلاثاء القادم مشروع الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حسبة) وذلك بفندق انتركنتننتال بالرياض. أوضح ذلك معالي الشيخ عبدالعزيز بن حميّن الحمين الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونوه في الوقت ذاته بمضامين تدشين سموه الكريم لهذا المشروع الهام، وقال إن تدشين سمو النائب الثاني لهذا المشروع يعبر عن حجم الرعاية والعناية التي يلقاها جهاز الهيئة من القيادة الحكيمة مشيراً إلى المكانة التي تحظى بها الهيئة، والتي تحظى بكل الدعم والتأييد في إطار سعي الهيئة لتطوير بنيتها المؤسسية استجابة لحركة النمو المتسارعة التي تشهدها المملكة.

وبين معاليه أن المرحلة الحالية تستلزم توسع خدمات جهاز الرئاسة، والرفع من كفاءة أدائه، ونشر وتطوير مرافقه وحسن التخطيط، لمواكبة المستجدات في الإطار التنظيمي والتقني.

وكان معالي الرئيس العام قد وقع مع الدكتور خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران عقد مشروع الخطة الإستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (حسبة) الذي تنفذه الجامعة وذلك في مقر الجامعة.

وتأتي هذه الإتفاقية لتأطر لتعاون طويلة المدى ومذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لعمل مشروع الخطة الاستراتيجية للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية تحت مسمى (حسبة) وذلك بمقر الجامعة بالظهران.

وأوضح الشيخ الحمين في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن الاختيار وقع على جامعة الملك فهد لما لها من خبرة في هذا المجال، ولسمعتها في إعداد هذه المشاريع ومثيلاتها مشيراً إلى أن الهيئة تعكف على عقد العديد من الخطط التطويرية والدورات التدريبية لمنسوبيها في مهارات مختلفة ككيفية التعامل مع تغيير المنكر، وفن التعامل، وذلك بالتعاون مع كلية الملك فهد الأمنية والمعهد الدبلوماسي ودورات تقوم بها جامعة أم القرى ممثلة في المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن النكر.

من جهته، أوضح مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن الجامعة حريصة على تقديم الخطط الاستراتيجية والرؤى للقطاعين العام والخاص، وحل المشاكل المحلية مشيرًا إلى قيام الجامعة بعمل خطة استراتيجية طويلة المدى مقدمة إلى الهيئة يعدها مركز الدراسات والتخطيط الاستراتيجي بمعهد البحوث بالجامعة وتحديد رؤية مستقبلية تكون مستجيبة لاحتياجات الرئاسة ومتضمنة الغايات والاهداف والاستراتيجيات المطلوبة للتطوير كما تقوم الجامعة باعداد خطة تنفيذية مرحلية لخمس السنوات الاولى تشمل على برامج ومشروعات ومبادرات عملية منبثقة من الخطة طويلة المدى ووفق متطلباتها وشروطها لتحقيق اهداف الخطة البعيدة المدى مع تحديد المبارايات والبرامج والمشاريع ذات الأولوية اللازمة لتحقيق أهداف الخطة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد