Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
مهرجان سياحي عنيزة يعقد اللقاء التعريفي الأول

 

عنيزة محمد العبيد - خالد الروقي

بحضور محافظ عنيزة مساعد السليم ووكيل المحافظ فهد السليم ومديري القطاعات الحكومية، عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان سياحي عنيزة 30 لقاءً مفتوحاً بعنوان (عنيزة سياحة وطن) في قاعة عبد الله النعيم في مركز صالح بن صالح الاجتماعي، بهدف التعريف بالمهرجان.

وتضمن اللقاء كلمة ترحيبية من المشرف العام على المهرجان حمد العميم، طالب فيها الجميع بإنجاح المهرجان وتكوين فريق عمل واحد، مؤكداً على ضرورة وضع آلة الليزر أمام المباني الحكومية للترويج للمهرجان. من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للمهرجان ومدير شركة أضواء زين السياحية، المشغل الرئيسي للمهرجان، عبد العزيز الزين، عن الأمل في أن يكون على قدر الثقة والمسؤلية التي أوكلت إليهم، وأن يظهر المهرجان بالصورة التي يتمناها الجميع وأن يعكس الصورة الزاهية عن السياحة في عنيزة.

وتطرق الزين إلى العديد من النقاط المهمة من أبرزها الأماكن التي تحتضن الفعاليات مثل منطقة الحاجب ومركز بن صالح الاجتماعي ومركز عنيزة مول ودار الفنون الشعبية وبيت الحمدان التراثي وسوق المسوكف الشعبي وبيت البسام التراثي ومركز الفيصل للبولينج والمنتزهات، والمواقع السياحية مثل مدينة دريم لاند ومدينة أوس لاند ومنتجع آسيا السياحي، كما تم التطرق إلى البرامج التي ستقدم، ومن ضمنها برنامج لشعر الشباب في ديوانية الشيخ الزامل وبرامج خاصة بالأطفال وأخرى للأسر المنتجة وبرنامج يوم المرح الذي يعنى بذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام وشهداء الواجب.

وكشف الزين عن مفاجأة جديدة وفكرة لأول مرة تقام، وهي فكرة الأتوبيس السياحي الذي يقوم بجولات للمتنزهين على المناطق السياحية، مع وجود نقاط توقف وخيام مجهزة لاستقبالهم في أنحاء متفرِّقة من المحافظة. وأضاف أنه سيكون هناك لجنة للإرشاد والمعلومات السياحية مع وجود رقم موحد للرد المباشر عن كل استفسارات المتنزهين والزوار، موجهاً شكره للبلدية على تعاونها الدائم بتخصيص ثلاثة مكاتب للإرشاد السياحي، مع تخصيص ثلاثة أتوبيسات أيضاً. بعدها تم تقديم عرض مرئي عن أبرز المواقع والفعاليات التي ستُقام خلال سياحي عنيزة 30 يصاحبه شرح من الأستاذ الزين. ومن ثمّ فتح

المجال لمداخلات الحضور والتي أجاب عليها رؤساء اللجان العاملة في المهرجان، وكان أبرزها المناقشة التغطيات الإعلاميه والمطالبة بتكثيفها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد