Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
د. التركي ترأس الاجتماع التأسيسي
أطباء عبر القارات يضمدون جراحات العالم

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تشرع رابطة العالم الإسلامي في إطلاق مؤسسة عالمية طبية خيرية تستهدف علاج المرضى الفقراء في العالم.

المؤسسة العالمية التي ستحمل اسم أطباء عبر القارات قطعت شوطاً متقدماً في إنهاء الإجراءات النظامية الرسمية للانضمام للرابطة والعمل تحت مظلتها وإشرافها.

وكان الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وبحضور الدكتور صالح بن حسين العايد الأمين العام للشؤون الإسلامية قد ترأس الاجتماع التأسيسي لأطباء عبر القارات في قاعة نيارة للاحتفالات بالرياض.

وأكد الدكتور التركي أهمية إنشاء هذه المؤسسة في استهداف المرضى وتضميد جراحهم في مختلف دول العالم.. مشيراً إلى أن قيادة هذا البلد وأبناءه يحملون رسالة للعالم أجمع في العمل الإغاثي والإنساني انطلاقاً من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وشدد عل أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات الخيرية بعيداً عن الفردية والمركزية.

من جانبه استعرض الدكتور عبد الله بن سعد القرني الأمين العام لأطباء عبر القارات الانطلاقة الأولى حيث أشار إلى أنه قبل نحو ست سنوات تعاون مجموعة من الأطباء والصيادلة والممرضين العاملين في الحقل الصحي للعمل في بعض الدول الإسلامية الفقيرة وعلاج المرضى المحتاجين.

لافتاً إلى أن أطباء عبر القارات منظمة طبية خيرية تسعى لمعالجة وعلاج المرضى عبر دعم العمل الجماعي الطبي والمساهمة في تدريب الكوادر الطبية بهدف تحقيق الرسالة الإنسانية من خلال الطب في نشر السلام البنّاء ورفع المعاناة عن المحتاجين مستعينين بالوسائل والممارسات الطبية.

وأوضح الدكتور القرني أن الجمعية نجحت في زيارة عدد من الدول الفقيرة في آسيا وإفريقيا واستطاعت تنفيذ (385) عملية جراحية.

وشهد الحفل تكريم الجهات والأفراد الداعمين.. كما تلقى الدكتور التركي درعاً تكريمياً بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد