Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
د. الدبيان: ستزيد سعادتنا أكثر بتأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم
(تعليم الرياض) يخطف كأس صافيو ويمثلنا في البرازيل

 

الرياض - ماجد التويجري:

تأهل منتخب إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبراعم إلى نهائيات كأس دنون للأمم (كأس العالم للبراعم) المقررة اقامتها في ساوباولو البرازيلية في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بمشاركة 40 دولة من جميع قارات العالم، وتحت رعاية اللاعب الأسطورة الفرنسي المسلم زين الدين زيدان سفير دنون للطفولة، وإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقب تتويجه أمس الأول (الأربعاء) بكأس (صافيو) للمدارس الابتدائية اثر تغلبه على منتخب إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة 5-2 في المباراة التي جمعتهم على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وتوج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية، والدكتور محمد الرويشد وكيل وزارة التربية والتعليم للشئون التعليمية الفريق الفائز بحضور الإستاد محمد السرحان نائب رئيس مجموعة الفيصلية، والدكتور عبد العزيز الدبيان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، والفرنسي فرانسوا بوليس مدير عام شركة الصافي دانون في المملكة، وعمر المحيميد مدير العلاقات العامة في الصافي دانون والمشرف العام على البطولة ، الى جانب نجوم الكرة السعودية وهم المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب نادي الهلال السابق، وفؤاد أنور قائد المنتخب السعودي المعتزل ويوسف الموينع لاعب النصر، وعمر الغامدي لاعب الهلال، وناجي مجرشي لاعب الشباب.

وشهدت المباراة حضور جماهيري كبير وخاصة من أهالي اللاعبين الصغار وأقاربهم، إضافة إلى عددا من كشافي الأندية الذين تسابقوا للظفر بمعلومات عن بعض اللاعبين الموهوبين.

من جانبه أبدى الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل سعادته بنجاح البطولة، وقال (أحمد الله على هذا النجاح ونقدم التهنئة للفريق الفائز بالبطولة الذي أتمنى أن يمثل السعودية في هذا المحفل العالمي خير تمثيل). وأضاف كأس دانون للأمم تعد إحدى المسابقات العالمية المُعتَمَدة من (فيفا) للفئة العمرية من 10 وحتى 12 عاماً، إذ إن زين الدين زيدان هو سفير الطفولة المعين من قبل دانون في هذه المبادرة العالمية ونسعى توسيع البطولة في السنوات المقبلة لجميع مدن المملكة حينها ستتم دعوة زيدان للمشاركة في البطولة في المملكة.

ووعد الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل بدعم البطل في هذا المحفل ليظهر بصورة مميزة تليق ببلد يشرف فيه الرياضيين السعودية خير تشريف، وقدم شكره لجميع العاملين في البطولة التي ظهرت للجميع وكأنها أحد أهم المسابقات السعودية مؤكدا ان الهدف من هذه البطولة ليس لعب كرة القدم فقط بل تبادل الثقافات والاحتكاك بين الطلاب. في المقابل، وعد الدكتور عبد العزيز الدبيان بإعداد منتخب الرياض خير إعداد لتجهيزه لهذه البطولة العالمية، مقدما شكره للأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل على أقامته مثل هذه البطولات المميزة.

وأضاف (نحن سعداء بفوزنا اليوم بهذا اللقب، وستزيد سعادتنا أكثر بتأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا للمرة الخامسة ونشكر شركة الصافي دانون الراعية للبطولة ممثلة في سمو الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل بما قدموه لإنجاح هذه البطولة).

وفي زاوية أخرى تحدث مدير عام الصافي دانون ، السيد فرانسوا بولس بقوله: (البطولة ظهرت بمستوى جيد وشدني كثيرا المستوى الفني المتميز للطلاب والذي ينبأ عن وجود مواهب كروية في السعودية).

في الجانب الثاني، قال عمر المحيميد مدير العلاقات العامة في شركة الصافي (نشكر الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل على رعايته هذه البطولة، واهتمامه الكبير بها، وحرصه على نجاحها).

وأضاف (لا يسعني إلا أن أشكر كل من شارك من إدارات التربية والتعليم في المملكة في هذه البطولة)، مؤكدا (هدفنا المستقبلي -إن شاء الله- تطوير البطولة في الأعوام المقبلة لتكون إحدى المسابقات التي يشار لها بالبنان).

وتابع (سنبدأ في التفكير في إعداد ممثل المملكة بإقامة معسكر مميز لتكون مشاركتنا مميزة لنقدم إنجازا لوطننا المعتاد على التشريف في المحافل الدولية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد