Al Jazirah NewsPaper Friday  12/06/2009 G Issue 13406
الجمعة 19 جمادىالآخرة 1430   العدد  13406
المؤرخ الرياضي (المالكي) يردّ على (ابن عاتق):
رئاسة الشباب (ماجد بن سعود) تقلّدها أواخر الـ80 (وابن أحمد ) مطلع العام!

 

سعادة الأستاذ محمد بن صالح العبدي مدير التحرير لشؤون الرياضة بصحيفة الجزيرة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يوم الجمعة 12-6- 1430هـ اطلعت على تعقيب لاعب الشباب سابقاً (محمد بن عاتق)، وذلك على ما سبق نشره بهذه الصفحة التاريخية من معلومات إحصائية عن أوائل الأمراء الذين تولوا رئاسة الأندية والاتحادات الرياضية.

وقد سعدت جدا بملاحظة (ابن عاتق) حيث أكد أن سمو الأمير ماجد بن سعود تولى رئاسة نادي الشباب فعلاً، وهذه المعلومة بحد ذاتها تعتبر شهادة للتاريخ كما سيتضح في النقاط الآتية:

أولاً: قال ابن عاتق إن عبدالله بن أحمد كان رئيساً لنادي الشباب عام 1380هـ، وهذا صحيح، ولكن الحقيقة تقول إن الأمير ماجد بن سعود تولى رئاسة النادي في أواخر عام 1380هـ حتى منتصف عام 1381هـ، والدليل على هذا أن عبدالله بن أحمد عاد في أواخر عام 1381هـ وتولى رئاسة النادي للمرة الثانية، وقد خلفه في الرئاسة إبراهيم مديني عام 1382هـ.

ثانياً: إن القصد من نشر تلك المعلومات هو تدوين أسماء أوائل الأمراء الذين تولوا رئاسة الأندية بصرف النظر عن الفترات والتواريخ.

ثالثاً: من خلال ما يُنشر في الصحف لوحظ أن الشبابيين تناسوا بعض رؤساء ناديهم مثل الأمير ماجد بن سعود وإبراهيم مديني كما يتضح من القصاصة المرفقة.

رابعاً: في الجدول الخاص بعدد الأمراء الذين تعاقبوا على رئاسة بعض الأندية ذكرت نادي الرياض (4) بينما نشر (2) وكذلك نادي النهضة (2) ونشر (1) ويبدو أن ذلك حدث نتيجة خطأ مطبعي أثناء جمع المادة.على كل حال أشكر الأخ محمد بن عاتق الذي أتاح لي الفرصة لتوضيح هذه الحقائق، والله من وراء القصد.

عبدالله بن جار الله المالكي



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد