Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
في خطوة لتحصينهم من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية
أكثر من 1500 شاب وفتاة يشاركون في ملتقى العرسان بجدة

 

جدة- راشد الزهراني:

وسط حضور أكثر من 1500 شاب وفتاة أقامت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة ملتقى العرسان والذي يُعد أحد الفعاليات المصاحبة للزواج الجماعي العاشر وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بأبرق الرغامة بجدة. حيث حظي الملتقى الذي شارك فيه الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج والبالغ عددهم 1000 شاب وفتاة هم الذين سيشاركون في حفل الزواج الجماعي العاشر حظي بحضور العديد من الشباب والفتيات الآخرين للاستفادة من هذا الملتقى الذي يهدف لتأهيل الشباب والفتيات لحياة أسرية مستقرة حيث تناول عدة موضوعات منها ميزانية الأسرة وفن التعامل مع المشكلات الزوجية. ويأتي هذا الملتقى استعداداً لحفل الزواج الجماعي والذي سيقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية في الحادي عشر من رجب المقبل.

وفي كلمته في افتتاح الملتقى بيّن نائب رئيس مجلس الإدارة الشيخ أنس بن عبدالوهاب زرعة بأن الجمعية تهدف من هذا الملتقى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم بكل ما يتعلق بالحياة الزوجية قبل موعد إقامة حفل الزواج الجماعي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية.

فيما تحدث المدرب عصام ياسين قارئ مدير تدريب المفاهيم في الخطوط السعودية وخبير إعداد المدربين والمدربات عن (ميزانية الأسرة) حيث تطرق إلى فنون التعامل مع مصروفات المنزل وتنظيمها والطريقة المثلى لإدارة ميزانية الأسرة. أما فضيلة الدكتور أنس بن سعيد بن مسفر فتحدث بعنوان (فن التعامل مع المشكلات) حيث تطرق إلى المشاكل الأسرية وعلاقتها بالطلاق إلى جانب تسليط الضوء على الغيرة وكيفية التغلب عليها، وفنون التعامل مع أهل الزوجة وأهل الزوج، وحلول لمشكلة الشك بين الزوجين، مع طرح أمثلة لبعض المشكلات الزوجية وأسبابها وأفضل الحلول لها.. تلاه لقاء خاص مع العرسان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد