Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
مدار الشمال
لكيلا تتكرر حالة أم صلال
خالد فهيد العفنان

 

مقلق هذا المنعطف الذي يمر به حلم تأهل منتخبنا لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا هذا المنعطف الذي دخلناه بعد أن خسرنا نقاطا بالسرقة وهي نقاط مباراتنا مع كوريا الجنوبية بالرياض وبعض نقاط مباراتنا الأولى مع إيران بفعل التحكيم، أما مباراتنا مع كوريا الجنوبية بالرياض وبعض نقاط مباراتنا الأولى مع إيران بفعل التحكيم، أما مباراتنا مع كوريا الشمالية بالدور الأول فقد فرطنا نحن بنقاطها إن على مستوى الأداء العام للفريق، وإن على طريقة الهدف الذي جاء بغلطة فادحة من مدافع منتخبنا، وهو ما فرض على قيادتنا سرعة التحرك لتدارك الوضع وإعادة ترتيب المنتخب فكان ما كان من تصحيح لأوضاع المنتخب وبنظرة لامحة على جدول ترتيب المجموعة ترى كيف تأهل المنتخب الكوري الجنوبي بكل سهولة وحسم التأهل قبل جولتين من التصفيات مستفيداً من نقاط مباراتنا التي جيرت له غبنا لذلك لعب أمام منتخبنا بلا ضغوط مما جعل أداءه يظهر بشكل أفضل من منتخبنا الذي لعب تحت ضغط حتمية تحقيق التعادل على أسوأ حال، وهو ما تحقق لمنتخبنا وجعل كل جماهير الوطن تبدي رضاها عن النتيجة وتعلق الحسم على مباراة الرياض أمام كوريا الشمالية، وأخشى ما نخشاه هو تكرار سيناريو أم صلال مع الهلال لكن ثقتنا كبيرة بقيادتنا الرياضية والقائمين على المنتخب واللاعبين بحسم المباراة حسما يليق بحجم المناسبة ويعيد هيبة منتخبنا ويسجل كيوم مجيد من أيام رياضة الوطن المجيدة وعدم ترك أي ثغرة قد تكلفنا المباراة وبالتالي التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا لا سمح الله.. فعلا إنه يوم الحسم فهل نفرح ونردد (يا مدور الهين ترى الكايد أحلى).

تصاعد مستوى الاحترافية

لعل أهم ملامح تصاعد الاحترافية لدى أنديتنا هو ما أعلنه سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من أنه انتهى عهد اللاعب النجم وأن الموسم القادم هو موسم نجومية الفريق ككل، وأن إغداق المكافأة والمميزات سيكون بشكل جماعي، ولكل الفريق لكن بعد تحقيق الإنجازات مما يعني أن الجهد يجب أن يكون جماعيا لا فرديا، وأن الأداء والجهد يجب أن يكون مسخرا وموجها لخطة الفريق ككل وبالتالي لن تكون آمال ونتائج الفريق معلقة بنجومية تحضر أحيانا وتغيب أحياناً أخرى ولا لنجومية استعراضية فردية حتى وإن كانت مبهرة ومميزة، ومما يؤكد أن الأمير جاد فيما يقول.. وأن هناك توجها فعليا لتطبيق ما قاله سمو رئيس النادي هو عدم تمسك الهلال بنجمه طارق التايب.

سؤال غير مبرر

لم أر تسطيحا لفكر المتلقي أكبر من السؤال الذي طرح على سمو رئيس النصر عما إذا كان سيسمح لسامي الجابر بالعمل كمدير لفريق النصر!!!!!

سؤال ما له داع ولا مبرر ولا هو مقبول ولا يستحق الإجابة، ومع هذا أجاب عليه سموه بكل إسهاب!! وكأن سامي عاطل ويبحث عن عمل!!!



khaled@al-afnan.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد