Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/06/2009 G Issue 13407
السبت 20 جمادىالآخرة 1430   العدد  13407
في الصميم
هل سنتأهل لكأس العالم...؟؟
سلطان المهوس

 

أعتقد أنه سؤال ملغوم ومقلق وحساس فما بين الثقة بنجوم الأخضر وجماهير الوطن والبرتغالي بوسيرو وبين هاجس المفاجأة والأحداث المرتقبة يبقى الرهان يحمل القلق تجاه مباراة الأخضر القادمة أمام كوريا الجنوبية رغم أن التاريخ وسيناريو الموقف يقف لصالحنا لكنه القلق على إنجاز عالمي مهره هدف واحد فقط لاغير..!!

نحن نحتاج حاليا لأن نبقى على المنتخب يسير إعداديا بطريقته الطبيعية وألا نضخم الأمور ونجعل اللاعبين يعيشون أجواء متوترة تفقدهم التركيز ولاسيما وأنا أمام خصمين هما كوريا الشمالية وإيران اللذين ينتظران نتيجتنا في حال تخطيها المنتخب الكوري الجنوبي..

في مثل تلك المعتركات يبقى الرهان حاضرا على الإعداد النفسي ولاسيما وأن الأخضر يملك نجوما متمرسين ولديهم الخبرة وهذه مسؤليتنا جميعا فلندع رجالنا يبدعون بطريقتهم وألا نحقنهم بما يزيد من توترهم وبالتالي نوتر جماهيرنا معهم فننحرم من تحقيق الإنجاز الخامس الذي يفصلنا عنه توفيق الله والهدوء والتركيز والتشجيع لآخر ثانية في المباراة.

(نواف) ينتظر وقفتنا..!!

تحديات جسيمة وتاريخية أولومبيا وعالميا ومحليا تنتظرها الحركة الكروية والرياضية في السعودية قريبا الرابط الأساسي بينها وقائدها التنفيذي صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الذي منحه الوطن ثقة التنفيذ لمشاريع عملاقة ربما تتغير معها خارطة الرياضة السعودية بالكامل..

مشروع الصقر الأولمبي والتخطيط للعاليمة بجنوب إفريقيا إذا تجاوزنا عقبة كوريا الشمالية وتجسيد هوية دوري المحترفين محليا بكافة أنظمته وتعديلاته الجديدة.. ثلاثة مشاريع عملاقة يحارب بجبهاتها نواف بن فيصل سعيا لتحقيق رفعة وتطور للوطن السعودي مع زملائه العاملين تحت قيادته وبإشراف ومتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد.

المطلوب منا كمجتمع رياضي أن نساند وبقوة إيجابية أميرنا نواف وهو يخوض تلك المعتركات الهامة وأن نكون عونا له من أجل إحداث نقلة رياضية لوطننا بدلا من أن ينحني بعضهم لتلمس الأخطاء وتضخيمها وقتل الهمم أو ترويج الاخبار الكاذبة فالمرحلة القادمة لا تستحمل سوى الوقوف بجدية مع تلك الخطوات التي بلاشك ستدفعنا للأمام..

تصويبات

- عدد من التعليقات والرسائل الإلكترونية وحتى الهاتفية جاءت معترضة على الرأي الذي طرحته بخصوص اللاعب سعد الحارثي حيث أكدت أنه محظوظ بالهالة الإعلامية النصراوية تجاهه رغم أنه لم يصعد لأي منصة طوال تاريخ لعبه ولم يحقق من الإنجازات ما يوازي الاهتمام الذي يحظى به..!هناك من نعتني بالحاسد وهناك من صادر رأيي وللجميع اقول: إن ذلك هو رأي خاص بي وأرحب بكافة الآراء المختلفة المؤيدة والمعارضة ولدي قناعة بأن الوسائل الإعلامية وضعت الحارثي للتسويق فقط على اعتبار جماهيرية فريق النصر وإلا النجم الحقيقي هو من يصنع الفارق لناديه ويحقق الإنجازات..!!

- أحسنت هيئة دوري المحترفين صنعا وهي تقوم بزيارات ميدانية تثقيفية تعريفية للأندية سواء العام الماضي أو هذا العام وهذا يعطي مؤشرا على أن الهيئة تسير بالطريق الصحيح لتحقيق التطور لكرتنا محليا.. كل الشكر لمحمد النويصر وحافظ المدلج ومساعد العبدلي..

- سيظل الزميل خلف ملفي بتاريخه النظيف المشرف أحد أهم صناع التحول الاحترافي للصحافة الرياضية بالمملكة ولن تمسح خربشات صحفيي (ابو ريالين) في هز شعرة بجبل أبو أحمد العظيم..

- الأمير فيصل بن تركي مؤهل وبشكل كبير ليكون أعظم شخصية حديثة بتاريخ نادي النصر شرط أن يستعين بمستشارين لهم خبرة ودراية بالمعتركات الفنية والإدارية والإعلامية..

- ثقة بالنفس وشجاعة كبيرة من الزميل وليد الفراج جعلته أحد أهم نجوم الموسم الكروي المنصرم فأبو بدر مستمع جيد ومتواضع بدرجة رائعة وهو ما أكسبه ثقة قيادات شركة دلة بتعيينه مديرا عاما للقنوات الرياضية.

- تسببت شركة الكهرباء في تغييب مباراة الأخضر أمام كوريا الجنوبية للكثير من المواطنين في القصيم وحائل وغيرها من المدن والمحافظات

- نقاد الغفلة ومثبطو الهمم سيخرجون لامحالة بعد بيات معتاد ليتفلسفوا حول أداء لاعبي الأخضر.. الله يعين عليهم..!!

- الشركات العملاقة في السعودية مطالبة بالدعم والوقوف مع الأخضر..

- كان موسما رائعا ومميزا لقنوات اي ار تي الرياضية فهنيئا لكل الزملاء العاملين بالقنوات من معدين ومقدمين وقياديين

قبل الطبع

ستكون رؤيتك واضحة فقط عندما تستطيع النظر داخلك فمن ينظر إلى الآخرين يحلم، ومن ينظر إلى ذاته يستيقظ.



msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد