Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
لقاء يناقش واقع قطاع الأعمال النسائي بالمملكة

 

الجزيرة - الرياض

تستعد الإدارة العامة النسائية بمجلس الغرف لعقد الاجتماع الثالث لمديرات الأقسام النسائية بالغرف التجارية الصناعية والذي يستضيفه مركز سيدات الأعمال بغرفة تبوك بعد غد، وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات في قطاع الأعمال النسائي بالمملكة.

وأكدت ريم الفريان مديرة الإدارة العامة النسائية بمجلس الغرف بأنّ الاجتماع يمثل أهمية كبيرة على صعيد توحيد وتنسيق جهود الأقسام النسائية بغرف المملكة للخروج بآليات عمل واضحة لحل التحديات المشتركة التي تم التوصل إليها خلال لقاءات سابقة وتشكل مجتمعة عوائق لمشاركة المستثمرات السعوديات في مجمل الحياة الاقتصادية بالمملكة.

ومن الموضوعات المقرر مناقشتها في اللقاء وضع الإطار العام لورشة عمل (مناقشة التحديات التي تواجه نشاط المشاغل نظامياً وإجرائياً مع الجهات المعنية نتيجة أن مسمى النشاط مشغل وليس صالون تجميل).

وقالت الفريان إن تخصيص ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه صاحبات صالونات التجميع تحت نشاط مشاغل نسائية، جاء استجابة لتوصيات الاجتماع الثاني والذي أوصت فيه المشاركات بضرورة حل ما يعترض نشاط المشاغل النسائية من إشكالات إجرائية ونظامية في ظل ما تشير إليه الإحصائيات من أن نحو 75% من الأنشطة التجارية النسائية في المملكة هي في قطاع المشاغل وصالونات التجميل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد