Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/06/2009 G Issue 13408
الأحد 21 جمادىالآخرة 1430   العدد  13408
أمير منطقة تبوك رعى حفل خريجات المعهد العالي التقني للبنات بالمنطقة بتبوك

 

تبوك - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس حفل تخريج الدفعة الأولى والثانية من المعهد العالي التقني للبنات بتبوك من متدربات المعهد في تخصصات الدعم الفني والمحاسبة والبالغ عددهن 195 خريجة، وذلك بقاعة لمارا بتبوك.

وقد بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، ثم مسيرة الخريجات بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة هنأ خلالها الخريجات في هذا اليوم المبارك متمنياً للخريجات مشاركتهن لأبناء وبنات الوطن لمتابعة مسيرة النهضة والبناء في هذه المنطقة وبقية مناطق المملكة إن شاء الله.

وقال سموه: (أعلم بأن العدد عدد جيد حوالي 195 خريجة، وهذا إن شاء الله سيكون له دور في إشغال كثير من الوظائف.. الذي نتمناه من ديوان الخدمة أنه يعمل في إنهاء أمورهم أو حتى في القطاع الخاص حسب رغبة المتدربين والخريجات.. أنا أعرف بأنكم قضيتم مدة دراستكم في حدود السنتين ونصف، ولكن إن شاء الله تكون هذه المدة كافية لأن تكونوا على دراية وعلم ما أنتم متخصصون فيه، وتعلمون بأن الحياة تتطلب التعلم والاستمرار في التعليم والتدريب المستمر والاطلاع والمتابعة لكي يحسن الإنسان نفسه).

وأكد على دور الخريجات في تنمية المجتمع، وقال: (أنتم عليكم مسؤولية مثلما على أخواتكم وإخوانكم في القطاعات الأخرى).

وفي ختام كلمته تمنى سموه للخريجات التوفيق والنجاح والاستقرار في حياتهم العامة والخاصة.

ثم ألقت نائبة المحافظ للتدريب التقني للبنات الدكتورة منيرة سليمان العلولا كلمة أكدت من خلالها على حرص القيادة الرشيدة في توحيد جهة الإشراف على التدريب التقني والمهني فأنشأت قطاع تدريب البنات الذي بدأ في 27 - 2 - 1427هـ وبدأ افتتاح المعاهد التقنية العليا للبنات في شهر 8 من عام 1427هـ للرقي بالمعاهد إلى مستوى الدبلوم العالي والبكالوريوس في مجال تدريب المتدربات.

وأضافت أن المؤسسة تهدف إلى تدريب وتطوير القوى البشرية (بنين وبنات) بناءً على احتياج سوق العمل، إعداداً يتفق مع طبيعة كل منهما ومن أجل ذلك تمت دراسة سوق العمل السعودي ومدى احتياجه إلى المواطنات المدربات من خلال مسح السوق ومراجعة الدراسات في هذا الشأن بالتعاون مع وزارة العمل والغرف التجارية واستعراض التجارب المحلية والدولية للاستفادة منها في التخطيط لقطاع التدريب التقني للبنات بثلاثة وعشرين تخصصاً موزعة على ثمانية مجالات هي: تقنية الحاسب الآلي وتقنية إدارية وتقنية غذائية وتقنية إلكترونية وتقنية التجميل وتقنية تصميم الأزياء وتقنية صياغة الذهب والمجوهرات وهي مجالات تطرح لأول مرة أمام بنات الوطن وسيكون التدريب بإذن الله عاملاًَ رئيساً في تنمية الموارد البشرية الوطنية لسد احتياج سوق العمل بمواطنات مؤهلات تأهيلاً تقنياً عالياً.

ثم ألقت عميدة المعهد العالي التقني للبنات بتبوك الدكتورة إلهام سرور البلال كلمة نوهت فيها بما تملكه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من تاريخ وتجربة في مجال التدريب المهني والفني وبما لديها من خبرات بشرية وخبرات تراكمية مؤهلة لتأسيس جهة قادرة على تأصيل التجربة وهي الرائدة في استثمار طاقاتها البشرية التدريبية والتعليمية في أرجاء الوطن.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً عن منطقة تبوك وعن نشأة التدريب التقني للبنات، ثم ألقيت قصيدة شعرية, وفي الختام تم تكريم المتفوقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد